القائمة

أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة للكمبيوتر 2022

840 مشاهدة
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة للكمبيوتر 2022

‌تعد فكرة استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر من الأفكار التي تكاد تكون صعبة على بعض الأشخاص؛ لذلك فنحن معك اليوم لنتوصل إلى طريقة تتناسب معك لتتمكن من استعادة صورك التي تم حذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الخطأ أو في حالة إذا تم حذفها نتيجة دخول أحد الفيروسات على جهازك، فإن موقع الخبير التقني يوفر لك كل ما يخص طرق استعادة الصور المفقودة من خلال هذا المقال.

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

من الممكن أن يحدث فقدان للبيانات والصور الموجودة على الكمبيوتر بشكل مفاجيء، فيؤدي ذلك إلى فقدان صورك الثمينة لعدة أسباب مختلفة ومنها حذفها عن طريق الخطأ أو في حالة تحديث الويندوز أو في حالة تعرض الكمبيوتر إلى أحد الفيروسات التي تهاجم الجهاز؛ لذلك فمن الضروري أن يكون معك نسخة احتياطية من الصور والبيانات والملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد 2022

سنتعرف معًا فيما يلي على الطرق التي يمكنك استخدامها في استعادة صورك المحذوفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك اختيار الطريقة التي تتناسب معك حتى وإن كانت الصور قد  حُذفت منذ وقت طويل، ومن أهم هذه الطرق:

من سلة المحذوفات

تعد سلة المحذوفات هي المكان الأول الذي يمكنك البحث فيه عن الصور المحذوفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاصة إذا كان يعمل بنظام Windows، كذلك فهو مجلد يستخدمه النظام الخاص بالجهاز لتخزين الصور المحذوفة بشكل مؤقت، وبالتالي تظل الصور في سلة المحذوفات حتى يتم استرجاعها مرة أخرى أو حذفها بشكل نهائي.

كذلك فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها للتمكن من استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر من داخل سلة المحذوفات، ومن أهمها:

  • قم بفتح الملف الخاص بسلة المحذوفات، ثم قم بعد ذلك بتحديد الصور التي تريد استردادها.
  • قم بمعرفة الملف الأصلي للملفات حيث سيتم استعادتها إلى مكانها السابق.
  • اضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة التي تريدها واختر استعادة من بين الاختيارات المتاحة.
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
  • يمكنك سحب الملفات من سلة المحذوفات ووضعها داخل الملف الذي تريده.
  • انتظر حتى تكتمل العملية وتحقق من عودة صورة في الملفات الخاصة بها.

ملفات النسخ الاحتياطي

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

يجب عليك إجراء نسخ احتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل منتظم مما يساعدك في حماية بياناتك المهمة حيث تظهر قيمة هذه النسخ الاحتياطية في حالة فقدان، فيأتي نظام الـ Windows مزودًا بأداة خاصة بالنسخ الاحتياطي واسترداد ما فقدته، وتتمثل خطوات استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر من الأداة الخاصة بالنسخ الاحتياطي في النقاط التالية:

  • قم بتوصيل ملفات التخزين التي تحتوي على النسخة الاحتياطية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • اضغط على زر البدء الموجود في Windows.
  • انقر على Control Panel، ثم قم الدخول على النظام والصيانة، ثم اختار النسخ الاحتياطي والاستعادة.
  • بعد ذلك قم باختيار استعادة ملفاتي أو استعادة جميع ملفات المستخدمين.

برنامج Disk Drill لاستعادة الصور

كذلك فيعد من أهم برامج استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر خاصة إذا كانت صورك المحذوفة غير موجودة داخل سلة المحذوفات أو لم تقم بتحديدها على النسخة الاحتياطية؛ لذلك لقد اخترنا برنامج Disk Drill لاستعادة الصور الخاصة بك حيث إن لها الكثير من المراجعات الإيجابية والمميزات التي يوفرها البرنامج مما يجعل نسب تحميله تزداد يومًا بعد يوم.

كذلك يبدأ برنامج Disk Drill بفحص الهارد الخاص بجهازك واستعادة الصور المحذوفة في حين أن باقي الطرق الأخرى قد لا تجدي نفعًا مع بعض الأشخاص؛ لذلك قم باتباع هذه الخطوات السهلة لاستعادة الصور المحذوفة على نظام التشغيل Windows 10:

  • قم بتحميل وتثبيت برنامج Disk Drill لنظام التشغيل Windows.
  • قم بتوصيل الجهاز الخارجي الذي تريد استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر منه، ثم ابدأ بعد ذلك بتحديد الهارد من القائمة الخاصة بالبرنامج.
  • اضغط فوق زر البحث عن الصور المفقودة لبدء مسح الهارد.
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
  • قم بتحديد الصور التي تريد استرجاعها، ثم انقر على كلمة استرداد.
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
  • اختر ملفًا جديدًا لحفظ الصور التي تم استرجاعها.

اقرأ المزيد: استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة عن طريق الفيس بوك

برامج استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

فقدان الصور يعد من الأمور الصعبة خاصة إذا كانت الصور مر عليها فترة طويلة من الوقت؛ لذلك فإن هناك بعض البرامج التي يمكنك استخدامها لاستعادة الصور المحذوفة بنفس جودتها الأصلية في أسرع وقت ممكن في حين أن  الأمر لن يستغرق أكثر من بضع دقائق، ومن أهم هذه البرامج:

برنامج Recuva لاستعادة الصور

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

يوفر برنامج Recuva العديد من الإمكانيات الأساسية بهدف استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر والملفات بكافة أنواعها الشائعة، ويعود السبب في انتشاره إلى أن الإصدار المجاني منه يمكنه استرجاع عدد لا حدود له من الصور، بالإضافة إلى أن برنامج Recuva استرجاع الصور باستخدام أفضل التقنيات حتى إذا كان من المستحيل أن يقوم أي شخص باستردادها.

كذلك فهو يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة ونظيفة مما يسمح للمستخدم أن يسترد صوره دون أن يحتاج إلى خبير يشرح له كيفية استخدامه، كما أنه يمكنه استرجاع الصور بعدد غير محدود دون دفع أي رسوم، بالإضافة إلى أنه يعمل على مسح جهاز الكمبيوتر وفحصه من خلال عمليات فحص سريعة.

برنامج Stellar Photo Recovery

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

برنامج Stellar Photo Recovery أو المعروف سابقًا باسم Stellar Phoenix Photo Recovery؛ هو أحد برنامج استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر أو ملفات الصوت أو الفيديو المحذوفة من بطاقات SD وMicro أو الـ USB المحمولة، كذلك فإنه يتميز بعملية استرداد الصور من خلال ثلاث خطوات مما يجعلها سهلة التعامل خاصة للمبتدئين دون قراءة أو مشاهدة برنامج تعليمي.

كما أن من أهم مميزات هذا البرنامج هو أنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام خاصة للمبتدئين، بالإضافة إلى إمكانية إصلاح الصور التالفة وكذلك الفيديوهات، ويمكنك من خلاله إضافة عدة أنواع من الملفات الخاصة بك حيث إنه يدعم عدد كبير من صيغ الصور والفيديوهات، ويمكن لهذا البرنامج أن يقوم بفحص نتائج مسح جهاز الكمبيوتر من خلال عدة طرق.

برنامج PhotoRec لاستعادة الصور

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

هذا البرنامج ضمن الأدوات التي تساعد على استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر من خلال عدة استخدامات متاحة على القائمة الموجودة في بداية البرنامج، ولكن هذا البرنامج لا يعد من البرامج السهلة التي يسهل على المستخدم العادي استخدامه دول الاستعانة بشرح يوضح كيفية استخدامه.

بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يوفر فرصة استرجاع أكثر من 480 امتداد للملفات الموجودة في ما يقارب من 300 مجموعة ملفات موجودة على الأقراص المضغوطة أو الثابتة وبطاقات الذاكرة، كما أن هذا البرنامج يمكنه العمل من خلال أي نظام تشغيل ويندوز، ويمكنه التعامل مع أي ملفات تالفة، ويمكنك استخدامه في حالة سؤالك عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بشكل مجاني.

برنامج R-Studio

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

هذا البرنامج هو أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر حيث إنه يحتوي على عدد من المميزات التي تلبي احتياجات المستخدم الذي يريد استعادة الصور المفقودة وغيرها من الملفات بمختلف صيغها، كما أنه يدعم كافة أنظمة الملفات ومنها Windows و Mac و Linux، ويمكن لهذا البرنامج استعادة المواقع البعيدة، بالإضافة إلى أنه يضم واجهة بسيطة لاستعادة الملفات بكل سهولة.

برنامج Any Recover Photo Recovery 

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

يعد Any Recover Photo Recovery هو أكثر البرامج المتخصصة لاسترجاع الصور والملفات المفقودة والمحذوفة ضمن مجموعة متنوعة من الأجهزة، كما يتوفر AnyRecover Photo Recovery لكل من أنظمة التشغيل Windows أو Mac حيث يعمل مع مجموعة كبيرة من الأجهزة في حالة فقدان البيانات.

كذلك فهو قادر على استعادة أي نوع من الملفات، ويمكنه العمل مع عدد من الكاميرات الكبرى، ويمكن استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر بشكل مجاني، ويتيح فرصة الإصدار التجريبي فرصة الوصول إلى المميزات الموجودة فيه ككل، كما أن هذا البرنامج يعد من البرامج سهلة الاستخدام.

برنامج Card Recovery

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

هذا البرنامج من أهم برنامج استرداد الصور والملفات المحذوفة أو التالفة من جهاز الكمبيوتر، ويدعم هذا البرنامج فرصة استعادة الملفات والصور المفقودة من بطاقات SD وبطاقات CF وبطاقات xD-Picture، بالإضافة إلى أنه يحتوي على تقنية SmartScan التي يمكنها تحديد الموقع الخاص بالصور المفقودة واسترجاعها دون الحاجة إلى نقل البيانات أو حذفها أو تعديلها ولكنها من الممكن أن تتسبب في حذف البيانات أو الملفات.

برنامج Systweak

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

برنامج Systweak هو أحد البرامج التي تساعد على استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر حيث إنه يحتوي على خاصية المسح والفحص العميق والسريع، كما أنه يتيح فرصة استعادة الصور في أسرع وقت خاصة إذا كانت الصور مفقودة من الأقراص والبطاقات المهيأة، ويدعم البرنامج جميع تنسيقات الصور المستخدمة على نطاق واسع، ويمكنه استعادة البيانات من أجهزة التخزين الخارجية CD أو USB، ولكن لا يوجد إصدار لنظام التشغيل Mac.

كذلك فإن برنامج Systweak Photos Recovery يحتوي على خيار معاينة ووسائل بحث متقدمة، فيمكنك الحصول على ملف باسمه أو من خلال تحديد تاريخ الحذف، وبعد فحص الهارد بحثًا عن الملفات المحذوفة؛ سيعرض لك البرنامج أسماء هذه الملفات وتنسيقاتها وأحجامها ومواقعها وتسجيلاتها، ومن الممكن معاينة وفحص الصور من خلال عرض البرنامج لارتفاع وعرض الصور.

برنامج EaseUS MobiSaver

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

يعتبر برنامج EaseUS MobiSaver هو أحدث البرامج التي يمكنها استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر فهو يتميز بإمكانية استعادة البيانات بأي نوع من الملفات، وفي حالة إذا قررت استخدام النسخة المدفوعة فسيتم فتح خدمة الدعم الفني من خلال البرنامج، كذلك فإنه يتيح لك فرصة استعادة 5 جهات اتصال في المرة الواحدة، ولكن في حالة إذا فقدت صور أو فيديوهات أو نصوص أو استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب؛ فإنك لن تحصل إلا على استعادة لمرة واحدة، ولكن في حالة فقدان الملاحظات أو سجلات المكالمات أو التذكيرات فيمكن استعادتها بشكل كامل.

برنامج EASEUS Data Recovery Wizard

استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر
استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر

يأتي هذا البرنامج ضمن برامج استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر أو التي يصعب الوصول إليها بأي طريقة ممكنة، كذلك يمكنه استعادة كافة الوسائط التي تريدها سواء كانت المستندات أو الموسيقى أو مقاطع الفيديوهات أو الصور، بالإضافة إلى إمكانية استعادة الملفات الموجودة في الأرشيف وجميع الرسائل الموجودة على البريد الإلكتروني.

بالإضافة إلى المميزات السابقة فإن البرنامج يدعم مجموعة مختلفة من أجهزة التخزين سواء كانت محركات الأقراص الصلبة الخارجية أو بطاقات الـ SD أو محركات USB أو بطاقات ذاكرة الكاميرات الرقمية، كذلك فهو يتميز بسرعته في البحث عن الملفات حيث إنه يستند على أحد المحركات المخصصة لتحليل البيانات من خلال بعض الخوارزميات التي تعمل على مسح الملفات بشكل عميق مما يؤدي إلى استعادة البيانات والملفات بمعدل كبير وفي وقت قياسي.

كما أن هذا البرنامج يتحقق من جميع الملفات الموجودة مما يساعد في استرجاع الصور المحذوفة للكمبيوتر دون أن تتعرض إلى أي تلف، ومن أهم المميزات التي قد تهم الكثير من المستخدمين هو أن البرنامج آمن تمامًا على أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه يدعم استرجاع أكثر من 550 نوع من أنواع الملفات والبيانات.

اقرأ المزيد: طريقة استعادة الصور من النسخ الاحتياطي من جوجل

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 1 / 5. عدد التقييمات 2

3487 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top