القائمة

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

733 مشاهدة
حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد
حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

كثيرًا ما تصاب أجهزة الأندرويد بالخلل، فتقوم وحدها بإغلاق التطبيقات، وهذا يجعلنا نبحث عن طريقة لحل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد، حيث إنها خاصية مزعجة أثناء استخدامنا لأجهزة الجوال.

قد يكون لهذه المشكلة سبب ما أو خلل ما قد أصيب به جهاز الجوال الأندرويد، لذلك فلابد من التعرف جيدًا على طبيعة المشكلة وعلى الأسباب الرئيسية التي سببت حصول هذه المشكلة، والتعرف على طريقة حلها.

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

أهم الطرق لحل هذه المشكلة يقدمها موقع الخبير التقني هي كالآتي:

  • قم بتحديث نظام الأندرويد الخاص بك، فمن الممكن أن تكون هذه لمشكلة بسبب إهمالك لعمل التحديثات في وقتها المناسب.
  • كما أنه أيضًا من أحد الحلول الكبيرة لهذه المشكلة أن تتحقق من التطبيق الذي يتم غلقه فجأةً أمامك فمن الممكن أن يكون تطبيقًا به فيروس أو مشكلة ما.
  • أيضًا عليك أن تنظر في هاتفك وتكتشف المشكلات الخاصة بامتلاء الذاكرة فيه، حيث إن هذه المشكلة قد تسبب الغلق المفاجئ للتطبيقات.

1-تحديث نظام الأندرويد

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

من الممكن أن تكون المشكلة في نظام الأندرويد ففي بعض الأحيان يكون بحاجة للتحديث لذلك يحدث خلل في نظام التشغيل.

قم بالذهاب إلى قائمة الإعدادات setting واختر software update، إذا كان هناك تحديث جديد سيتم تنزيله مباشرة.

2-تحديث جوجل بلاي

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

إذا أردت أن تقوم بتحديث جوجل بلاي، فعليك أن تقوم بالآتي:

تفعيل خيار تحديث تطبيق جوجل بلاي للتطبيقات تلقائيًّا، حتى يقوم بتحديث نفسه في الوقت المناسب بدون الحاجة إلى أن تعيد الأمر بنفسك كل يوم، وإذا استمرت هذه المشكلة انتقل فورًا إلى غلق التطبيق، وافعل الآتي:

  1. توجه إلى إعدادات الهاتف
  2. انتقل إلى إدارة التطبيقات،
  3.  ابحث عن جوجل بلاي وامسح كل بيانات التطبيق كاملةً.
  4. وإذا استمرت معك المشكلة عليك أن تقوم بإلغاء تحديثات التطبيق، وقم بإعادة تشغيل الجهاز مرةً أخرى.

3-تحديث android system web view

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

يتم تحديث المتجر جوجل بلاي من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم التوجه إلى إدارة التطبيقات، ثم ابحث عن android system webview، وبعد ذلك سيتم مسح جميع بيانات التطبيق كاملةً.

وفي حال أن المشكلة استمرت، قم بإلغاء تحديثات التطبيق، ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، وإذا ظلت المشكلة في الاستمرار فلابد من التوجه إلى جوجل بلاي لإلغاء تحديثات التطبيق والعمل على إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

4-تفقد التطبيقات

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

يوجد بعض البرامج أو التطبيقات التي يوجد لها مشكلات في البرمجة الخاصة بها، ولهذا السبب يغلق البرنامج فجأةً، فإن بعض المبرمجين أو المطورين المبتدئين يقومون بعمل شيء غير سليم في البرامج مما يؤدي إلى حصول تعطيل مفاجئ لها.

من الممكن أيضًا أن يكون التطبيق غير متناسب مع الجهاز فمن الممكن أن تكون بعض الإصدارات القديمة بها بعض المشكلات التي تجعل التطبيقات لا تعمل بها بشكلٍ جيد، أو تكون كبيرة جدًّا على حجم الهاتف.

كما أنه من الأفضل أن يتم عمل تحديث للتطبيقات دائمًا لأن هذا الأمر يطور من أداء التطبيق، ويجعله أكبر كفاءة، ويصبح التطبيق قادرًا على العمل بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب هواوي بطريقة سهلة

5-تفريغ ذاكرة الهاتف

حل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد

من الممكن التعامل مع هذه المشكلة بشكلٍ أكثر احترافية، حيث يتم توقيف أي جزء يسبب تخزين الكثير من البيانات على الهاتف، لأن ازدحام الهاتف بالتطبيقات والملفات والصور التي لا تنتهي من الممكن أن يسبب الغلق المفاجئ للتطبيقات، وهذا أمر طبيعي.

فإن ثقل الجهاز يقلل من كفاءة عمله الطبيعية، مما يسبب الفشل في عمل التطبيقات، ويصبح الأمر في غاية الصعوبة على الجهاز مما يجعله يعبر عن هذا الخلل بالوقوف المفاجئ.

لذلك فلابد أن تتخلص من كل التطبيقات التي لا ترغب بها، وتتخلص من الرسائل والصور الغير مفيدة بالنسبة لك، بل إنها بالعكس تعمل على أداء دورًا سلبيًّا مما يسبب وقف عمل الكثير من التطبيقات على جهازك.

ملخص

عليك أن تبحث دائمًا في جهازك جيدًا لتتمكن من التعرف على المخاطر التي يمكن لك أن تواجهها في جهازك، ومن خلال هذه المخاطر يمكنك تحديد نوع المشكلة تحديدا لتقوم بحل مشكلة اغلاق التطبيقات في الاندرويد مباشرةً.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

3516 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top