القائمة

6 مميزات لا تعرفها عن برنامج AnyDesk وكيفية استخدامه

4765 مشاهدة
برنامج anydesk
6 مميزات لا تعرفها عن برنامج AnyDesk وكيفية استخدامه

يبحث الكثير من الأشخاص عن مميزات برنامج anydesk خاصة من يعملون على أجهزة الكمبيوتر طوال الوقت حيث إن هذا البرنامج يعد من البرامج التي تسهل الكثير من الأمور خاصة عند تعطل جهاز الكمبيوتر فإن هذا البرنامج يسهل وصول المهندس المتخصص في حل المشكلة من خلاله، كذلك فهناك الكثير من المميزات التي تميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج الأخرى؛ لذلك دعنا من خلال موقع الخبير التقني وبالتحديد عن طريق هذا المقال نذكر أهم هذه المميزات وكيفية تحميل البرنامج وما هي المخاطر التي من الممكن أن تلحق بجهازك في حالة استخدمت هذا البرنامج بشكل خاطيء.

ما هو برنامج AnyDesk ؟

برنامج anydesk
برنامج anydesk

يعد هذا البرنامج من البرامج التي يمكن استخدامها بشكل شخصي أو بغرض العمل الخاص بك، كذلك فالبرنامج له نسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، وكلاهما لديه مميزات رائعة ولكن بالطبع المدفوعة تحتوي على مميزات أكثر عن نظيرتها المجانية، ولتتمكن من تحميل برنامج anydesk يجب عليك أن تقوم بتنزيل الملف الخاص بالتثبيت، وبعد تنزيل هذا الملف يمكنك تثبيته من خلال الضغط عليه بنقرة واحدة.

اقرأ أيضًا: تنزيل نسخة ويندوز 7 على الكمبيوتر من النت

هل برنامج اني ديسك مجاني؟

نعم، يعد تحميل برنامج اني ديسك مجاني بالكامل، وهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها للتمكن من تحميل هذا البرنامج بشكل صحيح، ومن أهم هذه الخطوات:

  • قم بالدخول على المتصفح الخاص بجهازك، ثم ابحث عن AnyDesk.com.
  • سيأخذك البحث إلى الموقع الرسمي للبرنامج، ومن ثم اضغط على كلمة التنزيل.
  • اضغط على كلمة التنزيل مجاني في حالة إذا كنت تريد النسخة المجانية، أما إذا كنت تريد النسخة المدفوعة فقم بالنقر على زر شراء.
  • بعد التأكد من اكتمال التنزيل بشكل نهائي؛ سيظهر لك مربع صغير يوجد به خيارين مختلفين وهما تشغيل أو إلغاء، قم بالضغط على زر تشغيل.
  • بعد النقر على كلمة تشغيل سيظهر لك مربع آخر للحوار، ثم اضغط على كلمة قبول وتثبيت.
  • بذلك تكون قد ثبت البرنامج، وستجد الأيقونة الخاصة بالبرنامج على سطح المكتب.

مميزات برنامج AnyDesk

برنامج anydesk
برنامج anydesk

هناك الكثير من المميزات التي تجعل تحميل برنامج anydesk من أفضل البرامج الآمنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من أهمها:

سهولة الاتصال بين جهازين

من الممكن أن يتم تحديد كلمة المرور للتمكن من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والعمل عليه بدون الوجود في المكتب، كذلك فمن الممكن أن تبدأ جلستك عند وجودك خارج المنزل من خلال أن يسمح لك البرنامج بالوصول إلى جهازك بدون مراقب.

كل ما عليك هو أن تقوم بتحديد المربع الخاص بتسجيل الدخول بشكل تلقائي فيما بعد مما يساعد على الاتصال بشكل أسرع؛ لذلك في حالة إذا كنت تقدم الدعم أو تعمل من منزلك على الكمبيوتر الخاص بك أو في حالة إذا كنت تقوم بصيانة أجهزة الكمبيوتر عن بعد؛ فيمكنك الوصول إلى بدون أي مراقب أو يكون أي شخص حوله.

وضع الخصوصية

يمكن للآخرين مشاهدة شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ لذلك فإن هذا البرنامج يوجد به خاصية تفعيل وضع الخصوصية من خلال إعدادات الأمان الموجودة فيه، فهذا البرنامج يحافظ على خصوصية عملك ويجعله غير مرئي، فيمكننا الآن القول إن عند تحميل برنامج anydesk سيؤدي ذلك إلى حماية بيانات عملك خاصة إذا كانت بيانات حساسة وذات أهمية، فبذلك لن يستطيع أي شخص الدخول على جهازك والبيانات الموجودة عليه خاصة إذا كان من خارج الشركة.

الطباعة عن بعد

بعد انتقالك إلى العمل عن بعد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم باختيار وضع ملء الشاشة مما يجعلك تستمتع بتجربة شيقة كما لو كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك معك في المنزل، كذلك فإذا كنت تريد أن تقوم بطباعة أحد الأوراق فإنها لن تكون مشكلة بعد الآن؛ فكل ما عليك هو اختيار الطابعة الخاصة بـ AnyDesk وسيتم تحويل الأوراق التي تريد طباعتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بعملك إلى هذه الطابعة، بعد ذلك قم بتحديد الطابعة التي تريد استخدامها وبذلك تكون قد حصلت على الأوراق التي تريدها.

نقل الملفات

برنامج anydesk
برنامج anydesk

بعد تحميل برنامج anydesk فإنه يوفر لك حافظة خاصة به يمكنك من خلالها استخدام النسخ واللصق فيها وتبادل الرسائل والنصوص والتحكم بشكل أكبر في جهازك وغيرها من الأجهزة، كذلك قم باستخدام File Manager لإدارة الملفات الخاصة بك بسهولة، كما يمكن للمسؤولين إيقاف هذه الميزة في حالة إذا كانت ضرورية لحماية بعض البيانات المهمة، كذلك قم باستخدام خاصية نقل الملفات الهامة بعيدًا عن غيرها من الأجهزة، فكان من الصعب مشاركة الملفات دون الحاجة إلى أي برامج أخرى؛ ولكن بذلك أصبح لا يوجد أي قيود وبالتالي يمكنك مشاركة العديد من الملفات كما تريد.

العمل الجماعي

في حالة إذا كنت تعمل من المنزل؛ فبذلك لن يكون بإمكانك أن تطلب المساعدة من زملائك في العمل ولا أن يطلبوا منك حل أي مشكلة على أجهزتهم، ولكن في حالة إذا كنت قمت بتحميل برنامج AnyDesk؛ فيمكنك العمل مع زملائك بكل سهولة حيث إن هذا البرنامج قد يتيح لك خاصية رسم بعض الملاحظات وتدوينها من خلال Whiteboard.

كما أن تحميل برنامج anydesk يتيح لك خاصية التواصل مع زملائك من خلال الدردشة بكل بسهولة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يسمح لك بتسجيل الاجتماع الخاص بك وبفريقك مما يسهل عليك الرجوع إليه في المستقبل، كذلك فإلغاء الاجتماعات يعتبر دائمًا مصدر إزعاج للجميع، ولكنك لست مضطرًا أن تقوم بذلك فيما بعد الآن؛ فكل ما عليك فعله هو دعوة زملائك إلى الجهاز الخاص بك والسماح لهم بمتابعة العرض التقديمي الخاص بك.

حماية البيانات

يمكنك الاطمئنان مع AnyDesk حيث إنه يستخدم أفضل وسائل لحماية البيانات الخاصة بك مما يجعله آمنًا، كما أنه يحتوي على إعدادات أمان متعددة تسمح لك باستبعاد الأجهزة التي لا تريدها ومنعها من الوصول إليك أو إرسال طلبات للتواصل.

اقرأ المزيد: حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7

كيفية استخدام AnyDesk

برنامج anydesk
برنامج anydesk

بعد الانتهاء من تحميل برنامج anydesk فإن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها للتمكن من بدء جلسة على برنامج اني ديسك حيث إن كل نظام يكون له رمز محدد مكون من 9 أرقام، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • قم بفتح برنامج AnyDesk على كلا الجهازين الذي تريد ربطهما معًا.
  • ادخل الرمز الخاص بالنظام المتصل بالأجهزة الأخرى في خانة Remote Desk، ثم قم بالنقر على زر الاتصال.
  • بعد ذلك قم بالنقر على زر قبول؛ لتسمح للمستخدمين الآخرين بالوصول إلى نظامك، كما يمكنك رفض أي طلب لا تريده من خلال الضغط على خيار الرفض.
  • بعد قبول طلب الاتصال؛ سيبدأ النظام الموجود في الجهاز الآخر أن يتصل بجهاز الكمبيوتر الذي تقوم بالعمل من خلاله في الوقت الحالي.

هل برنامج AnyDesk امن؟

عندما تنتهي من تحميل برنامج anydesk سيكون هناك بعض المخاطر التي يجب عليك أن تكون على دراية تامة بها، فمن المهم ألا تثق بأحد خاصة من لا تعرفه، فإذا طلب منك أحد الأشخاص الدخول إلى جهازك أو تنزيل أحد البرامج؛ لا تقبل واحذر منه حيث إن من الممكن أن تقع في فخ التهكير أو الاحتيال وتكون هذه وسيلة لتسهيل وصول هذا الشخص المحتال إلى جهازك عن بعد.

كذلك فقد يتصل بك أي شخص محتال ويتحدث معك عن أحد المشاكل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي قام باكتشافها وسيقوم بمساعدتك على أنهم يعملون في أحد الشركات أو البنوك أو داخل إحدى شركات الاتصالات أو أي مكان آخر؛ بغرض الاحتيال عليك؛ لذلك لا تقبل المساعدة من هؤلاء الأشخاص، كذلك لا تقبل مساعدة من أقرب الناس لك إلا إذا كنت تثق فيه تمام الثقة ومتيقن من إخلاصهم لك وأمانتهم.

كيفية حماية جهاز الكمبيوتر من أخطاء البرنامج؟

برنامج anydesk
برنامج anydesk

عندما تنتهي من تحميل برنامج anydesk وكنت بحاجة للمساعدة فقط اطلبها من شخص تثق فيه وكن حذرًا، فإن جميع عمليات الاحتيال والتهكير تكون من أجل المال؛ لذلك عند اتصال شخص ما بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بهدف إجراء بعض الأعمال التي سبق وطلبتها منه أو لم تطلبه؛ فاحذر أن يتدخل في الحسابات المصرفية الخاص بك وكل ما يتطلب تسجيل كلمات المرور قبل الدخول إليه.

كذلك لا تقم بإرسال أي كلمات مرور إلى أي شخص فمن المحتمل أن يكون محتالاً، فإذا شعرت بعدم الأمان من ناحية هذا الشخص؛ فاحذر منه واغلق الاتصال معه مباشرة، ثم قم بإلغاء تفعيل أي مكالمة تدور فيما بينكم وقم بإنهاء الجلسة، ثم قم بتشغيل الكمبيوتر مرة أخرى.

اقرأ المزيد: عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق usb بسهولة

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 3.2 / 5. عدد التقييمات 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top