القائمة

مميزات جوال هواوي نوفا 7i تكسر المبيعات المتوقعة

مميزات جوال هواوي نوفا 7i
مميزات جوال هواوي نوفا 7i تكسر المبيعات المتوقعة

يبحث الكثير من عشاق الهواتف الذكية من شركة هواوي عن مميزات جوال هواوي نوفا 7i حيث إنه يضم عدد كبير من المواصفات والمميزات التي تجعله الاختيار الأول ممن يريدون الحصول على هاتف يجمع ما بين التصميم الرائع والإمكانيات العالية، كما أن هذا الهاتف يأتي بشاشة كبيرة وواضحة حتى في ضوء النهار، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما يخص هذا الجوال وما هي أهم المميزات التي تجذب أنظار الكثير من المستخدمين.

مميزات جوال هواوي نوفا 7i

مميزات جوال هواوي نوفا 7i
أبعاد جوال هواوي نوفا 7i

هناك الكثير من المميزات والمواصفات التي يتمتع بها هذا الجوال ولكن على رأسها النقاط التالية:

  • يأتي طول الجوال 159.2 ملم أما عرضه فيبلغ 76.3 ملم، في حين أن سمكه قد يصل إلى 8.7 ملم.
  • يصل وزن جوال هواوي نوفا 7i إلى 183 جرام.
  • يتم تصنيع هذا الجوال من البلاستيك اللمع مما يجعله متين وذات جودة عالية.
  • يمكنك استخدام شريحتين اتصال ذات نوع نانو سيم.
  • لا يقتصر الهاتف على دعم الجيل الثاني فقط ولكنه يدعم شبكات الجيل الثالث والرابع أيضًا.

اقرأ أيضًا: جوال vivo الجديد 2022 Vivo T1 5G يخطف الأنظار بسعر غير متوقع

شاشة كاملة لرؤية واضحة

كذلك فإن من أهم مميزات جوال هواوي نوفا 7i هو أنه يأتي بشاشة كاملة ولكن يكون هناك ثقب في اليسار العلوي من الشاشة للكاميرا الأمامية، كما أن الشاشة تأتي من نوع LTPS IPS LCD على أن تكون مساحتها 6.4 إنش وذات جودة FHD+، كذلك فإن دقة الشاشة تأتي 1080×2310 بكسل على أن يكون الإنش الواحد من الشاشة يحتوي على معدل كثافة 398 من البكسلات.

كما أنك من الممكن التحكم في وجود أزرار على الشاشة واستخدام حركة الإيماءات مما يساعدك على استخدام الشاشة بالكامل، بالإضافة إلى أن هذا الجوال يأتي بسعة ذاكرة 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1 على أن تكون سعة الرام 8 جيجا بايت، وبجانب كل ذلك فهو يتيح إمكانية إضافة كارت ميموري في حالة إذا أردت زيادة مساحة الجوال حتى 256 جيجا بايت حيث يتم وضعها بدلاً من مكان الشريحة الثانية.

هواوي توفر معالج قوي في نوفا 7i

مميزات جوال هواوي نوفا 7i
معالج قوي بجوال هواوي نوفا 7i وشحن سريع

يعد معالج HiSilicon Kirin 810 من أهم مميزات جوال هواوي نوفا 7i حيث إنه المعالج الأقوى مقارنة بغيره من الهواتف التي تأتي بتكنولوجيا 7 نانو، كما أنه يحتوي على معالج خاص للرسومات من نوع Mali-G52 MP6 الذي يعزز ويدعم الرسومات في الألعاب وأدائها من خلال GPU Turbo فهو نفسه المعالج الموجود في جوال Honor 9X Pro.

كاميرات نوفا 7i الرباعية تأتي بدقة عالية

يأتي هذا الجوال بأربعة كاميرات خلفية وتأتي الأولى بدقة 48 ميجا وفتحة العدسة الخاصة بها تأتي بمقاس F/1.8 وتكون بها مستشعر من نوع Sony IMX 586 وهي تعد من أهم مميزات جوال هواوي نوفا 7i، كما أن الكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكس وتكون فتحة عدستها F/2.4 حيث إنها مخصصة للتصوير الواسع، كذلك فالكاميرا الثالثة تكون بدقة 2 ميجا بكسل وهي مخصصة للتصوير الماكرو على أن تكون عدستها بفتحة F/2.4، أما الكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل حيث إنها مخصصة بعزل أي زحام من حولك وتأتي فتحة عدستها F/2.4.

كذلك فإن الكاميرات الخلفية تضم فلاش من نوع الليد تساعد في تعزيز الصورة خاصة أن الكاميرات تدعم تشغيل أوضاع التصوير البطيء Slow Motion Timelapse وSuper Macro، كما أن هذا الجوال يدعم خاصية عزل الضوضاء أثناء أداء المكالمات أو تصوير الفيديو أو تسجيل الرسائل الصوتية.

بالإضافة إلى ما سبق فإن من أقوى مميزات جوال هواوي نوفا 7i هو الكاميرا الأمامية له حيث إنها تاتي بدقة 16 ميجا بكسل وتدعم التصوير Super Night Selfie 2.0 مما يساعد على الحصول على أفضل صورة ممكنة خاصة في الإضاءة المنخفضة، كما أن هذا الجوال يدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة FHD ودقة 2 ميجا بكسل.

مستشعرات هواوي نوفا 7i

مميزات جوال هواوي نوفا 7i
مميزات جوال هواوي نوفا 7i

يعد البلوتوث من أهم المواصفات التي يتمتع بها هذا الجوال خاصة أنه من إصدار 5.0 حيث إنه يدعم كلاً من A2DP, LE، كذلك فإن شبكة الواي فاي تأتي بترددات a/b/g/n/ac في حين أنه يدعم Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot، كما أنه يمكنه تحديد موقعك من خلال خاصية الـ GPS الموجودة فيه حيث إنه يدعم العديد من أنظمة الملاحة والتي تتمثل في الآتي A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, QZSS مما يسهل تحديد الموقع بكل سهولة وبشكل دقيق.

يأتي هذا الجوال بمنفذ خاص بسماعات الأذن 3.5 ملم الموجودة أسفل الجهاز وتكون مجاورة لمنفذ الـ USB حيث إن الأخير يأتي من نوع الـ Type C، بالإضافة إلى أنه يدعم خاصية الـ OTG، كما أن هذا من أهم مميزات جوال هواوي نوفا 7i التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص هو أنه يحتوي على مستشعر خاص ببصمة الإصبع موجود في الزر الخاص بالباور، كما أنه يدعم إمكانية فتح الشاشة من خلال صورتك من خلال خاصية Face Unlock.

هواوي نوفا 7 أي ببطارية قوية وألوان تخطف الأنظار

مميزات جوال هواوي نوفا 7i
ألوان متعددة لجوال هواوي نوفا 7i

يأتي هذا الجوال ببطارية قوية وتدعم الشحن السريع من خلال خاصية HUAWEI Supercharged التي تأتي بقوة 40 واط، كما أن البطارية تأتي بسعة 4200 مللي أمبير، كذلك فإن هذا الجوال يأتي بنظام تشغيل من النوع Android 10.0، ويأتي بواجهة هواوي البسطة وهي EMUI 10، بالإضافة إلى ما سبق فإن هذا الجوال تم طرحه بالعديد من الألوان والتي تتمثل في الأخضر والأسود والبينك والرمادي مما يساعد في اختيار المستخدم لما يتناسب مع ذوقه الخاص.

عيوب هواوي نوفا 7i Huawei Nova 7i

مميزات جوال هواوي نوفا 7i
مميزات جوال هواوي نوفا 7i

على الرغم من وجود الكثير من  مميزات جوال هواوي نوفا 7i التي قد ذكرناها في السطور السابقة إلا أن هناك بعض العيوب التي تثير قلق الكثير من مستخدمي هواتف شركة هواوي والتي تتمثل في الآتي:

لا يدعم خدمات جوجل

يعد هذا العيب من أقوى العيوب التي يعان يمنها الكثير من مستخدمي هواوي وعلى الرغم من وجود تطبيق خاص بهواوي وهو App Gallery ولكنه مع الأسف لا يغني المستخدم عن البرامج الأساسية التي يوفرها جوجل.

غير مقاوم للمياه والأتربة

من أكثر عيوب هذا الجوال أنه لا يمكنه مقاومة الأتربة أو المياه رغم أن هذه  الميزة متاحة في الكثير من الهواتف التي تأتي في نفس الفئة الخاصة به.

لا يدعم تقنية الـ k 4 في الفيديوهات

بالرغم من أن الكاميرات الرباعية لهذا الجوال من أهم مميزات جوال هواوي نوفا 7i؛ ولكنه لا يدعم إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بتقنية 4k، ولكنه يدعم التصوير بجودة FHD وبدقة 2 ميجا بكسل.

عدم وجود طبقة حماية على شاشة الهاتف

من أكثر العيوب التي قد تجعل المستخدم الكثير من الوقت قبل شراء جوال هاتف نوفا 7i هو أنه لا يحتوي على طبقة عازلة تحمي الشاشة من العوامل الخارجية.

اقرأ المزيد: كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

هواتف هواوي لا حصر لها ولكن مميزات جوال هواوي نوفا 7i كانت هي الأقوى في الفئة الخاصة بها، وتتوالى إصدارات هواوي تابعوا الجديد ..

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

3492 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top