القائمة

أهم 64 موقع فري لانسر عربية و أجنبية

969 مشاهدة
مواقع فري لانسر
أهم 64 موقع فري لانسر عربية و أجنبية

إذا كنت من هواة العمل من المنزل وممن يبحثون عن مواقع فري لانسر فإن هذا المقال لك حيث إن هذا المقال يعد من أكثر المقالات التي يمكنك الاستعانة بها حين تفكر في البدء في هذا المجال، فمن خلال موقع الخبير التقني فيمكنك التعرف على كل ما يخص هذا المجال، فأصبحت هذه المواقع بمثابة أكبر الطرق التي يستخدمها الكثيرون لكسب المال وهم في منازلهم؛ لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على أهم مميزاتها وما هي المواقع التي يمكنك التسجيل فيها.

مواقع فري لانسر

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

مواقع العمل الحر لا تُعد ولا تُحصى ولا يُمكننا حصرها من خلال مقال واحد؛ ولكن على الرغم من ذلك فإننا سنتعرف على أكثر من 30 موقع يمكنك الاختيار فيما بينهم بما يتناسب معك ومع هواياتك وعملك الخاص، وعلى ذلك يظهر الكثير والكثير من مميزات العمل الحر عبر الانترنت حيث إنها أصبحت وظيفة رئيسية تساعد الشخص على كسب المال من خلال إدارته الشخصية لعمله، وتتمثل مميزات العمل الحر في النقاط التالية:

  • يمكنك من خلال مواقع فري لانسر أن تختار المكان الذي تريد العمل منه بحرية، فيمكنك العمل من خلال أحد المقاهي أو أحد الأماكن المخصصة للعمل الجماعي.
  • يتيح لك هذا المجال أن تختار البرنامج الخاص بك وفقًا للوقت الذي يتناسب معك مما جعله هو الاختيار الأول للكثير من الشباب، وتعد هذه الميزة من المميزات الأساسية.
  • يتمتع هذا المجال بعدد ساعات أقل مقارنة بعدد ساعات أي عمل تقليدي الذي من الممكن أن تصل ساعاته إلى ما يقارب 40 ساعة في الأسبوع الواحد.
  • يساعدك هذا المجال على تقليل تكلفة المواصلات التي تستقلها بشكل يومي وتقلل من فرص التعرض لزحام المواصلات.

مواقع فري لانسر عربية

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

هناك الكثير والكثير من مواقع العمل الحر العربية التي يمكنك الاعتماد عليها في كسب المال من منزلك بسهولة، ومن أهم هذه المواقع:

1- موقع خمسات

من أشهر المواقع التي تساعد في كسب المال بسهولة عبر الإنترنت، ولكن على الرغم من مميزاته فهذا لا يعني أنه أفضل المواقع ولا أسوأها؛ بل هو فقط البداية التي تساعدك في دخول مجال العمل عبر الإنترنت، كذلك فإن أصحاب الأعمال والمشاريع الأون لاين كانوا يلجأون إلى موقع تقديم الخدمات الأجنبية Fiverr وغيره من المواقع المماثلة.

كذلك يمكنك عرض خدماتك في أي مجال تريده والتي قد تصل إلى الواجبات المدرسية والاستشارات في شتى المجالات، وعلى ذلك فتبدأ أسعار الخدمات من 5 دولار إلى 200 دولار للخدمة الواحدة وتكون أنت الوحيد المتحكم في اختيار السعر المناسب لك، وتعد وسيلة استلام الأموال من هذا الموقع من خلال استخدام بنك باي بال.

2- موقع كفيل للربح من الإنترنت

يعد من أفضل مواقع فري لانسر العربية حتى الآن؛ فعلى الرغم أن ظهوره كان في وقت قريب؛ إلا أنه تميز عن غيره من المواقع ونال واسعة في وقت صغير، كما أننا نتوَقع أن يحتل المراتب الأول لمواقع الخدمات المصغرة في العالم العربي عما قريب؛ لذلك فيجب اغتنام الفرصة وتقوم بتسجيل الدخول فيه وأن تقوم بتقديم خدماتك في مختلف المجالات، وعلى ذلك فإن أسعار الخدمات داخله تبدأ من 5 دولار وحتى 495 دولارًا، كما أنه يتيح لك فرصة الاختيار فيما بين اختيارين لاستلام الأموال وهو إما بنك باي بال أو خدمة فودافون كاش للمصريين.

3- موقع مستقل للعمل الحر

يأتي هذا الموقع ضمن أشهر مواقع فري لانسر الخاصة باللغة العربية، وتعد الشركة المالكة لموقع مستقل وموقع خمسات هي شركة واحدة وتُسمى شركة حسوب، وعلى الرغم من ذلك إلا أن طريقة عمل كل موقع مختلفة، وعلى ذلك يأتي موقع خمسات ضمن أفضل المواقع الخاصة بتقديم الخدمات المصغرة، في حين أن موقع مستقل يندرج تحت مواقع تنفيذ المشاريع المتوسطة والكبيرة في أي مجال من المجالات، ويمكن للمستخدم استلام أمواله من خلال بنك باي بال.

4- موقع أريد للعمل الحر عبر الإنترنت

يعد موقع Ureed تابعًا لشركة Tarjama التي تم تأسيسها عام 2008م مما ساعد في سد عجز كبير في احتياجات السوق لوظائف كبيرة في مجال الترجمة والكتابة بأعلى جودة ممكنة حيث إن عدد أصحاب هذه الوظائف الذين يتمتعون بالاحترافية والجودة كان قليلاً؛ لذلك فحاول هذا الموقع أن يقدم خدمات مجال الكتابة والترجمة بأفضل جودة ممكنة.

وعلى ذلك فتأتي مجالات العمل في هذا الموقع كالآتي:

  • الكتابة التقنية.
  • تنسيق النصوص وتحريرها.
  • الترجمة بمختلف أنواعها.
  • كتابة محتوى المقالات للمواقع الأخرى.

5- موقع تصميمي TasmeemMe.com

حصل هذا الموقع على جوائز عديدة حيث تم تصنيفه أنه أفضل شركة ناشئة، كما أنه ساعد الكثير من المصممين المحترفين على إيجاد فرصة عمل جيدة ووظائف تتناسب مع مهاراتهم وهواياتهم، كذلك فإن هذا الموقع يضم مجموعة من المجالات التي يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينهم؛ فهو يضم مجالات الجرافيك والتصميمات ومجال تصميم المواقع مما جعله من أفضل مواقع فري لانسر، وعلى ذلك يمكن استلام أموالك من خلال الاستعانة الحساب الخاص بك في بنك باي بال أو إمكانية تحويل الأموال على الحساب البنكي الخاص بك.

6- موقع أي خدمة iKhedmah.com

يتمتع هذا الموقع بشهرة عالية بعد مويع خمسات خاصة في إمكانياته التي يقدمها في الخدمات المصغرة في جميع المجالات، كما أن عملية استلام الأموال من عليه تعد من أسهل الطرق حيث إن من الممكن أن تستخدم طريق بنك باي بال أو في حالة إذا كنت تستخدم خدمة فودافون كاش؛ فيمكنك استلام أموالك عن طريقها.

7- موقع خدمات Khadamatt.com

يضم هذا الموقع الكثير من المجالات والتخصصات التي قد تحتاج إليها، ويمكنك استلام أموالك عن طريق بنك باي بال.

8- موقع شغل أون لاين Shoghlonline.com

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع فري لانسر المتخصصة في جميع مجالات العمل الحر، ولكن من أهم المميزات التي يتمتع بها هذا الموقع أن طريقة استلام الأموال متاحة بكافة الطرق التي تتناسب معك حيث إنك تستطيع الاتفاق مع إدارة الموقع على الطريقة الأنسب لك.

9- موقع بحر

يأتي هذا الموقع ضمن أشهر مواقع ومنصات العمل الحر داخل المملكة العربية السعودية، كما أنه يضم مجموعة كبيرة من المجالات التي يمكنك العمل فيها وفقًا لهواياتك.

10- موقع بيكاليكا Picalica.com

كذلك فإن هذا المواقع من المواقع التي تتناسب مع أعمال التصميمات والبرمجة الخاصة بمواقع الإنترنت؛ لذلك فهو يعد من أفضل مواقع الفري لانسر التي تتناسب مع مطوري ومصممي القوالب الخاصة بالمواقع، فهو يضم مجالات متعددة وتتمثل في مجالات تصميم المواقع وبرمجتها وتصميم الواجهات الخاصة بها، كذلك فإن طريقة استلام الأموال منه هو بنك باي بال.

11- موقع استكتب istakteb.com

يأتي هذا الموقع ضمن مواقع فري لانسر الخاصة بالكتابة وصناعة المحتوى حيث يمكن للمستخدم أن يقدم خدماته فيما يخص هذه المجالات في مقابل أسعار تبدأ من 20 دولار، وعلى ذلك تأتي طريقة الحصول على الأموال من خلال بنك باي بال أو التحويل إلى أحد الحسابات البنكية أو كاش يو.

12- موقع freelanceme

إذا كنت تبحث عن أحد المواقع المخصصة للعمل الحر والربح عبر الانترنت فإنك لن تجد أفضل من هذا الموقع حيث تم تأسيسه بالتعاون مع مايكروسوفت وبرنامج الأمم المتحدة UNDP ووزارة الشباب والرياضة في مصر.

13- موقع مهمة Mohimah.com

يساعد هذا الموقع في تقديم أي خدمة قد تريدها في شتى المجالات؛ فيمكنك اختيار المجال الذي تتقنه وتُبدع فيه، فهذا الموقع يتيح فرصة تقديم الخدمات الخاصة بالطبخ أو الصيانة أو التنظيف، ولا يشترط تقديم خدمات في المشاريع الكبرى فقط.

14- موقع مجتمع خبير Khaberco.com

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع فري لانسر التي تتيح فرصة العثور على الخدمات المصغرة؛ فهو من أحدث المواقع التي ظهرت في السنوات الأخيرة حيث تم تأسيسه كان في نهاية عام 2019م.

15- موقع نفذلي Nafezly.com

يعد أفضل منصة عربية تسمح لأصحاب المشاريع سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة أن يقوم بتوظيف المستقلين من جميع أنحاء العالم العربي أو الحصول على خدماتهم بأسعار تبدأ من 5 دولار، كما أنها تتيح الفرصة للمستقلين أن يشاركوا أعمالهم وتقديم خدماتهم ومهاراتهم على الموقع مما يسهل التعامل بينه وبين صاحب العمل بشكل مجاني.

كذلك فهو يقدم للمستقلين وأصحاب الأعمال عدد كبير من الخدمات في شتى المجالات، وتتمثل هذه المجالات في النقاط التالية:

  • خدمات وأعمال إدارية واستشارية.
  • أعمال برمجة.
  • أعمال تطوير التطبيقات والمواقع.
  • تقديم خدمات التصميم والأعمال الإبداعية والفنية.
  • التسويق الإلكتروني والمبيعات.
  • توفير أعمال كتابة وصناعة محتوى.
  • إتاحة الفرصة في الحصول على خدمات الترجمة واللغات.
  • خدمات التدريب والتعليم عن بٌعد.

16- موقع منجز Monjz.com

يساعد هذا الموقع في كسب المال من شغل الفري لانسر من خلال تقديم الخدمات المصغرة في كافة المجالات.

17- موقع دولينكس Dolinks,net

يعتبر هذا الموقع واحدًا من أحدث مواقع فري لانسر العربية حيث إنه يعمل بنظام مستويات البائعين، فكلما زادت أعداد مبيعاتك وتحسن مستواك ووصلت إلى مستوى بيع احترافي؛ كلما انخفضت نسبة العمولة التي يحصل عليها الموقع مقابل بيع الخدمات الخاصة بك.

18- موقع Linkedin.com

يعد موقع لينكد إن من أهم المنصات التي يستخدمها أصحاب الأعمال والخبرات والباحثين عن العمل على السوشيال ميديا، فمن خلالها يمكنك العثور على كل ما تريد سواء خدمات من المستقلين أو الموظفين عن بُعد، كذلك فمن الضروري أن تقوم بإنشاء حساب على الموقع بشكل احترافي وكتابة مهاراتك وبيانات بشكل يجذب صاحب العمل الذي يهتم بمجال عملك.

افضل مواقع العمل الحر

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

كذلك إذا كنت تبحث عن مواقع فري لانسر للمبتدئين وتريد التعرف على كيفية البدء في هذا المجال؛ فإن النقاط التالية إليك:

  • يجب أن تتمكن من المهارة أو المجال الذي تريد العمل فيه.
  • من الضروري أن يكون لدي مصدر لاستلام أموالك سواء كان حساب في أحد البنوك الإلكتروني، ولكن من الأفضل أن يكون لديك حساب في بنك باي بال حيث إنه متاح من مواقع العمل الحر بشكل كبير.
  • من الممكن أن يكون لديك حساب بايونير Payoneer، وعلى الرغم من أنه ليس شرطًا، إلا إنه يساعدك في استلام أموالك من بنك باي بال.
  • إنشاء البورتفوليو الخاص بك يساعد صاحب العمل في التعرف على مهاراتك وخبراتك، بالإضافة إلى أنه يطلع على نماذج من أعمالك السابقة من خلاله.
  • يجب عليك أن تتمتع بمهارات البحث والتعلم الذاتي وكيفية التعامل مع العملاء وإدارة الوقت، بالإضافة إلى مهارة التفاوض.
  • يجب عليك أن تتمتع بالمرونة في التعامل مع العملاء، وأن تكون ملتزمًا في المواعيد التي يتم تحديدها والاتفاق عليها فيما بينك وبين العمل لتسليم العمل.
  • من أكثر الأمور التي يجب عليك اتباعها للنجاح في هذا المجال أن تكون مجتهدًا وتتحلى بالصبر، فنجاحك سيأخذ بعض الوقت حتى يتعرف عليك العملاء.

مجالات الفريلانس المطلوبة على مواقع العمل عن بعد؟

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

هناك عدد كبير من المجالات التي يمكنك العمل بها من خلال مواقع فري لانسر، وتتمثل هذه المجالات في التالي:

  • البرمجة بمختلف فروعها.
  • أعمال الجرافيك والتصميم بشكل عام.
  • مجال الكتابة وصناعة المحتوى.
  • أعمال التحرير والترجمة.

مواقع العمل الحر الأجنبية

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

هناك الكثير من مواقع الخدمات المصغرة الأجنبية وكلاً منها قد يختص ببعض المجالات المحددة أو يكون شامل العديد من المجالات مما يتيح لك فرصة الاختيار منها بما يتناسب مع مهاراتك وخبراتك، ومن أهم هذه المميزات:

1- موقع Fiverr

يعد هذا الموقع من أكبر وأهم المواقع الخاصة بالعمل الحر في المواقع الأجنبية ككل، فهو من أشهر المواقع التي يمكن الاستعانة بها والعمل من خلالها في شتى المجالات، وعلى ذلك فإنه سُمي بهذا الاسم حيث إن أسعاره تبدأ من 5 دولار، كذلك فهو يتيح خدمات الـ Gigs التي تساعد المستقلين فرصة كتابة بياناتهم وأسعار كل الخدمات التي يقدموها بشكل تفصيلي.

كذلك فإن المشتري أو صاحب الموقع يبدأ في البحث داخل الموقع ويختار التخصص الذي يريده، ومن ثم تظهر له كافة الخدمات التي تتناسب مع هذا التخصص ويبدأ في اختيار الخدمة التي يريدها، ثم يحدد المستقل الذي يريده من ضمن المستقلين المتاحين أمامه، بعد ذلك يدفع ثمن الخدمة ثم ينتظر المدة المحددة للانتهاء من الخدمة.

2- موقع Upwork 

يعد موقع Upwork من أشهر مواقع فري لانسر حيث إن له صيت كبير وشهرة واسعة في سوق العمل الحر، كذلك فهو موقع موثوق به بشهادة ملايين المستخدمين، كذلك فمن خلاله يقوم صاحب العمل أو المشروع بنشر وظيفة ما أو أحد المهام التي يريد إنجازها، ومن ثم يبدأ الموقع بإنشاء قائمة تضم مجموعة من المستقلين المتناسبين مع وصف صاحب العمل للوظيفة.

بعد ذلك يبدأ صاحب العمل في فحص القائمة واختيار المستقل الذي يراه مناسبًا لإنهاء عملك بالشكل اللائق وفقًا للبيانات التي قام المستقل بتوضيحها في الحساب الخاص به وطبقًا للتقييم الذي حصل عليه من أصحاب العمل الآخرين.

3- موقع فري لانسر Freelancer

يأتي موقع Freelancer من أوائل مواقع الربح من الانترنت التي ظهرت مؤخرًا مع بداية ظهور مصطلح العمل الحر، وعلى ذلك فهو يحتوي على أكثر من 46 مليون مستخدم سواء من أصحاب العمل أو المستقلين، بالإضافة إلى ما يزيد عن 18 مليون وظيفة في مجالات مختلفة، كذلك فإن هذا الموقع يتميز بسهولة التسجيل فيه حيث يمكنك التسجيل بحساب الفيسبوك الخاص بك.

كذلك فإذا كنت صاحب عمل فإن هذا الموقع سيضمن لك العمل مع مستقلين خبراء في مجالهم؛ فهو موقع شامل ويوفر سيستم كامل لعمليات الشراء والبيع من خلاله، فيبدأ صاحب العمل بنشر وظيفة ما أو مهمة محددة، ثم يعرض المستقلون مهاراتهم وقدراتهم على إتمام هذه الوظيفة مع توضيح السعر المناسب لهم، ومن ثم يقوم صاحب العمل باختيار أحد المستقلين لإتمام الوظيفة بنجاح.

4- موقع People per hour

موقع People per Hour من أكثر مواقع فري لانسر التي تعمل بطريقة مبتكرة، فعندما يقوم صاحب المشروع بإدخال تفاصيل الوظيفة؛ يتم إرسال هذه البيانات إلى المستقلين المناسبين له من خلال برنامج ذكاء اصطناعي يقوم بتحليلها، كذلك فإن هذا الموقع يسعى إلى جمع المستقلين وصاحب العمل بطريقة دقيقة.

5- موقع Guru

يأتي موقع Guru من أقدم المواقع المخصصة للعمل من المنزل حيث إنها تركز على المشاريع الكبرى أو وظائف العمل عن بُعد ولكن يشترط أن تكون مستمرة وثابتة وليس مجرد مهمة ينتهي منه المستقل ومن ثم ينتقل لعميل آخر؛ لذلك يوفر الموقع مجموعة كبيرة من الخدمات التي تضمن للموظف حقوقه وتمنحه عدد كبير من المميزات التي تصب في مصلحته، بالإضافة إلى حقوق صاحب العمل مثل الاتفاقيات التي يوضح فيها صاحب العمل كيفية الدفع للموظف، كما أن الموقع يعتمد على نظام يوفر الشفافية والمصداقية فيه وهو نظام SafePay حيث إنه عبارة عن حساب متبادل ما بين المستقل وصاحب العمل.

6- موقع Seoclerks.com

إذا كنت تبحث عن مواقع فري لانسر مثل خمسات وfiverr فإن هذا الموقع يعد من أكثر المواقع المتخصصة في كل ما يخص مجالات تحسين محركات البحث SEO أو مجال كتابة المحتوى والتسويق من خلاله، والجدير بالذكر أن هذا الموقع يبدأ أسعار خدماته من 1 دولار مما يسهل التسويق لخدماتك وبيعها في أقل وقت ممكن.

7- موقع Truelancer.com

يحتوي هذا الموقع على أكثر من مليون فري لانسر محترف في مختلف المجالات ومن أهمها البرمجة والتصميم والترجمة وكتابة المحتوى، فكل ذلك يجعله هو الموقع الأشهر ضمن مواقع ومنصات العمل الحر الموثوقة على مستوى العالم.

8- موقع Zeerk.com

يعد من أفضل المواقع التي تقدم الخدمات المصغرة، فهو مثله مثل موقع fiverr وخمسات، كذلك فهو يضم عدد كبير من التخصصات والمجالات التي يمكنك الاختيار فيما بينها، وتبدأ أسعار الخدمات الموجودة عليه من 4 دولار وقد تصل إلى 200 دولار.

9- موقع workana.com

كذلك يعتبر هذا الموقع من من أشهر مواقع فري لانسر الأجنبية والموثوقة حيث يعمل من خلالها آلاف الفريلانسرز المحترفين ويستخدمه الكثير من أصحاب العمل.

10- موقع speedlancer.com

 يأتي من ضمن المواقع الموثوقة في مجال العمل عن بعد، ولكن من العيوب التي من الموجودة فيه هو أن الوظائف التي يتم طرحها عليه قد لا تكون متاحة لبعض الدول العربية، بالإضافة إلى أن عملية القبول فيه تكاد تكون صعبة مقارنة بغيره من المواقع الأخرى.

11- موقع Toptal

يعد من المواقع التي يكون القبول فيها ليس بالأمر السهل حيث يقوم الموقع بعمل interview لكل فريلانسر ومستقل، ومن ثم ولا يقبل إلا المستقلين المحترفين فقط، كذلك يُذكر الموقع على صفحته الرئيسية أنه يقوم بترشيح أفضل 3% من المستقلين والفري لانسرز لأصحاب الأعمال؛ من أجل إنجاز المهام التي قاموا بنشرها عبر الموقع.

12- موقع Freeup.net

يعد هذا الموقع ضمن أكثر 3 مواقع فري لانسر تقبل المستقلين بصعوبة حيث إنه لا يقبل سوى 1% من إجمالي المستقلين الذين قاموا بالخضوع للانترفيو الخاص بالموقع، ولكن على الرغم من صعوبة قبول هذا الموقع للمتقدمين؛ إلا أن ذلك يعد من أكثر المحفزات التي تجعل المتقدم يطور من نفسه ويجتهد حتى يتمكن من الانضمام إلى هذا الموقع الضخم.

أفضل مواقع التوظيف عن بعد

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

كذلك فإن هناك الكثير من المواقع المخصصة للتوظيف عن بُعد وتأتي كالتالي:

1- موقع WeWorkRemotely.com

يأتي موقع We Work Remotely كأكبر منصة تحتوي على ما يقارب من 2.5 مليون مستخدمًا بشكل شهري، كذلك فإن لديهم عدد كبير من الوظائف الفارغة، بالإضافة إلى مجموعة كبير من عروض التصميمات بشكل كبير، كذلك من الممكن أن تستخدمها الشركات الضخمة مثل Amazon و InVision مما يجعلها مصدرًا آمنًا لكل مستخدميه.

2- موقع Simply Hired

كذلك فإن موقع Simply Hired هو عبارة عن موقع ضخم يساعدك في البحث عن أي نوع أو مجال من مجالات الوظائف التي ترغب فيها بمجرد أن تقوم بكتابة المسمى الوظيفي الخاص بك دون أن يكون لديك حساب مستقل مثل باقي مواقع فري لانسر الأخرى.

3- موقع AngelList

يعمل موقع AngelList على ربط الشركات الكبرى بالموظفين عن بُعد والمستقلين مما يمنحهم فرصة الانضمام إلى الشركة الناشئة ويساعدون بشكل كبير في تحويلها لشركة كبيرة.

4- موقع Problogger

ProBlogger هي أهم المنصات المخصصة للأعمال الكتابية والتي من أهمها إنشاء مدونة وكتابة مختلف أنواع المحتوى، كذلك فإن جميع المنصات المختلفة تتيح لك فرصة التسجيل كمستقل أو صاحب عمل؛ ولكن هنا فأنت لست بحاجة إلى إنشاء حساب لكي تتمكن من تقديم عرضًا، ولكن كل ما عليك فعله هو قراءة تفاصيل العمل جيدًا، وبعد ذلك يمكنك التقديم بالطرق التي طرحها لك صاحب العمل سواء كان من خلال بريد إلكتروني مما يسهل عليك إرسال سيرتك الذاتية ونماذج أعمالك السابقة.

مواقع فري لانسر عن بعد للكتابة

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

تتعدد مواقع كتابة المحتوى ولكن يظل هناك بعض المواقع التي تعد من أفضل المواقع المتاحة، وتتمثل هذه المواقع في التالي ذكره:

1- موقع Contently

كذلك من أهم مميزات الموقع إمكانية ظهور سابقة أعمالك بشكل سلس ومرتب؛ فعندما تقوم بإرسال الرابط الخاص بحسابك على الموقع؛ ستبدأ أعمالك السابقة للجميع مما يسهل عليهم الاطلاع عليها بكل سهولة، كذلك فإن الموقع مجاني بشكل كامل حيث يمكنك استخدامه والاستمتاع بالخدمات والمميزات المتعددة التي يقدمها دون دفع أي رسوم مقابل ذلك، كما يمكن إضافة عدد غير محدود من الأعمال والمشاريع فإن الموقع لا يقيدك بعدد معين من المشروعات، كذلك فبعد وضع المشاريع فإن الموقع يتيح فرصة التعديل عليها وإعادة ترتيبها كما تريد.

2- موقع Writer Access

يعد موقع WriterAccess من أهم مواقع فري لانسر والمنصات المخصصة للشركات التي تبحث عن كتّاب مستقلين ممن يريدون العمل معهم، فيمكنهم تحديد نوع معين من المحتوى والتأكد من تلقي أداء محترف بشكل يتناسب مع احتياجاتهم، وعلى ذلك فإن الشركات يمكنها الاعتماد على هذه المنصة لتزويدها بالمحتوى اللازم للتقدم بأعمالها إلى الأمام.

كذلك فإن موقع Writer Access يتيح للشركات فرصة قضاء الوقت اللازم في عملياتها الأكثر أهمية، فإن هناك مجموعة يمكن الاختيار فيما بينهم بشكل يمكنهم من تلقي المحتوى الذي تحتاج إليه بشكل مستمر أثناء تشغيلهم لشركاتهم، كذلك فإنه يوفر خدمات وأدوات متعددة لمستخدميه دون الحاجة إلى دفع ثمنها، ولكن يجب عليهم الوصول إلى مبلغ معين من الإيداعات للمحتوى الذي تم دفعه مسبقًا، فكلما زاد المبلغ؛ كلما زاد عدد الهدايا والخدمات التي سيحصلون عليها.

3- موقع Contena

يعد موقع Contenta من أهم مواقع Job Boards التي تم تخصيصها في مجال الكتابة، وعلى ذلك فإن أغلب أصحاب العمل الموجودين فيه يقدمون مبالغ جيدة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الوظائف التي يمكنها استخدامها للحصول على دخل شهري إضافي، كما يتميز هذا الموقع بوجود مجموعة مختلفة من الخدمات سواء كانت خدمة كتابة المنشورات الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي، كذلك كتابة الإعلانات، وكتابة المقالات والشروحات في شتى المجالات.

4- موقع Text Broker

يعد من أفضل مواقع فري لانسر الأجنبية المخصصة في كتابة المقالات مقابل مبلغ من المال ونشرها على الموقع الخاص بالعميل، كذلك فهو من أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات، كما أنه يسمح بقبول الكتّاب المتبدئين، ويظل معهم حتى يصبحوا كتّاب محترفين.

5- موقع the penny hoarder

يعد هذا الموقع من المواقع التي لا تقبل سوى الكتّاب المحترفين أو متوسطي الاحترافية، كما أنه يضع مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم لكي يقبل نشر مقالاته عليه، فهذا الموقع يعد من المواقع التي تحتوي على مواضيع لها مواصفات خاصة من حيث الأسلوب والصياغة الممتازة، كذلك من الضروري أن تحصل مقالاتك على عدد ليس بقليل من المشاهدات في محركات البحث المختلفة.

منصات التدقيق اللغوي والتحرير

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

كذلك فإن هناك بعض المواقع التي تم تأسيسها لمجال التدقيق اللغوي، وتنقسم إلى مواقع أجنبية تحتاج إلى تدقيق لغوي سواء كان باللغة الإنجليزية أو غيرها، ومواقع عربية تتمثل في التالي ذكره:

  1. موقع Proofreading Services.
  2. موقع GlassDoor.
  3. موقع Click Worker.
  4. موقع JobsForEditors.
  5. موقع Wordvice.
  6. موقع Gramlee.

مواقع التفريغ النصي للصوتيات والفيديوهات

يعد مجال تفريغ مقاطع الفيديوهات والصوتيات من أكثر المجالات المطلوبة مؤخرًا خاصة المحاضرات الدراسية أو اللقاءات الصحفية، وغيرها من الاستخدامات الأخرى؛ لذلك فتم تخصيص بعض مواقع فري لانسر التي تهتم بهذا المجال على وجه التحديد، وتتمثل في التالي ذكره:

  1. موقع Scribie.
  2. موقع Transcribe Me.
  3. موقع GoTranscript.
  4. موقع Quicktate.
  5. موقع Speak write.

مواقع فري لانسر للمبرمجين

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

يعد مجال البرمجة من أكثر المجالات التي يكثر البحث عن المواقع الخاصة بها؛ فهي من أكثر المجالات عملاً في السنوات الأخيرة، وتتمثل هذه المواقع في النقاط التالية:

  1. موقع ThemeForest.
  2. موقع Codeable وهو الموقع المخصص للأشخاص المطورين في الويب وخاصة على الووردبريس.
  3. موقع Gun.io.
  4. موقع 10x management.
  5. موقع SmashingMagazine المخصص لنشر الوظائف الخاصة بمطوري الويب.
  6. موقع Wordpress Jobs ولكن هذا الموقع يعد من مواقع فري لانسر المخصصة لمطوري الويب وخاصة المبدعين والمتخصصين في الووردبريس.

مواقع ترجمة فري لانسر

هناك الكثير والكثير من المواقع المخصصة لأعمال وخدمات الترجمة وتحرير النصوص، وتتمثل في المواقع التالية:

  1. موقع Proz.com.
  2. موقع Translatorscafe.com.
  3. موقع Unbabel.com.
  4. موقع Thewordpoint.com.
  5. موقع Gengo.com.
  6. موقع Getblend.com.
  7. موقع One Hour Translation.
  8. موقع Speakt.com.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

3510 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13445 مشاهدة
Scroll to Top