شركة ASUS Turkey تُسرّب تفاصيل معالج AMD Ryzen 7 7730U المحمول

وتقوم بتعديل بيانات معالج AMD Ryzen 7 7730U لآخر مُباشرة

442 مشاهدة
شركة ASUS Turkey تُسرّب تفاصيل معالج AMD Ryzen 7 7730U المحمول

كشفت شركة ASUS Turkey منذ بضع ساعات عن جهاز Zenbook 14 المحمول القادم من ASUS، والذي قد لا يكون في حد ذاته أمرًا كبيرًا. ولكن الطراز الجديد UM3402 كما يُعرف، سيكون متاحًا على ما يبدو مع معالج AMD Ryzen 7 7730U المحمول الجديد من AMD.

ونظرًا لأن AMD لم تكشف النقاب عن المعالجات المحمولة الجديدة من الجيل الجديد حتى الآن، يبدو أن ASUS Turkey قد أخطأت بهذا الكشف، وقد تم تعديله على ما يبدو. فبالكشف من خلال البحث السريع عن جهاز Zenbook 14 المعنيّ، ستجد الآن أن طراز UM3402 الحالي يحتوي على معالج Ryzen 5825U. ولكن تبدو المواصفات المتبقية مطابقة للنموذج الذي تم كشفه، وهو ما يعني أن هذا ليس خطأ مطبعي، حيث تم ذكر المعالج في نقاط متعددة على صفحة المنتج.

واستنادًا إلى اسم طراز المعالجات المركزية من AMD، سيعتمد المعالج Ryzen 7 7730U على بنية Zen 3 أو Zen 3+ الموجودة في نطاق طاقة 15-28 W TDP. ووفقًا لموقع Videocardz، ستُستخدم الأنوية الرسومية من معمارية AMD Vega. علاوة على ذلك، لا نعرف أي تفاصيل حول المعالج الجديد. ولكن هناك شيء واحد قد يكون أو لا يكون صحيحًا، وهو أن Zenbook 14 مدرج فقط على أنه يدعم منفذي USB 3.2 بسرعة 10 جيجابت في الثانية من نوع USB-C، بدلاً من USB4، والذي يبدو غريبًا بعض الشيء.

ولكن بالنظر للوضع العام، فهذه وحدة معالجة مركزية من فئة أقل، لذا من المحتمل أن يكون هذا هو سبب عدم دعم USB4. ولعل ما يؤيّد ذلك هو حقيقة أن ASUS قد انتقلت إلى شاشة IPS، من شاشة OLED المستخدمة في موديل UM3402 الحالي، تشير أيضًا إلى أن هذا الجهاز الجديد قد يكون نموذجًا أرخص في تشكيلة ASUS.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top