حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

3047 مشاهدة
حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد
حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

هناك العديد من المستخدمين يبحثون عن حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد، حيث يلاحظون أن الشاشة لا تطفأ في حالة الاتصال وبالتالي يكون هناك مشكلة ما.

في بعض الأحيان نجد أن السينسور لا يعمل بشكل صحيح وبالتالي تقوم الشاشة بالإطفاء ولكن في وقت غير مناسب وتريد فتحها مرة أخرى، وفي بعض الحالات الأخرى نجد أن السينسور لا يعمل نهائي وبالتالي لا تطفئ الشاشة عند إجراء المكالمة وبالتالي يمكن الضغط على أي زر في الهاتف أثناء وضع الهاتف على الأذن، وبالتالي هنا يتم اتباع وتجربة بعض الحلول للقضاء بشكل نهائي على تلك المشكلة.

انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

إذا واجهتك تلك المشكلة فإن سوف تجد أكثر من حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد على موقع الخبير التقني، حيث أن تلك المشكلة تعرض المستخدم للكثير من المشكلات كما سبق وذكرنا من قبل.

حيث أن الشاشة المفتوحة طوال الوقت قد تعرض الهاتف لنفاذ واستهلاك البطارية بشكل سريع، فضلًا عم تهنيج الهاتف، بجانب هذا فإن انطفاء الشاشة في وقت غير مناسب في الهاتف عند الاتصال قد يكون هذا مشكلة فنية في سينسور أو مستشعر الهاتف.

في كلتا الحالتين فإن هناك مجموعة من الحلول يمكنك اتباعها حتى تصل إلى الحل النهائي وتقضي على تلك المشكلة والتي تسبب لك بعض المشكلات الأخرى في الهاتف قبل ذلك يجب أن تتعرف جيدًا على السبب المؤدي لتلك المشكلة.

أسباب نطفاء الشاشة

قبل التعرف على حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد فإنه من الضروري التعرف على السبب الكامن وراء ذلك حتى يتم علاج المشكلة من جذورها، ومن تلك الأسباب:

صلاحية الشاشة

في بعض الأحيان قد يكون السبب راجع إلى صاحية الشاشة وأن تكون تلفت تمامًا، وبالتالي يمكنك الكشف عنها والتأكد من صلاحيتها وإزالة لاصقة الحماية الموجودة عليها، في حالة كانت تعمل بشكل جيد فقد يكون السبب غير مرتبط بالشاشة.

تعرض الهاتف للتهنيج

في حالة كان هاتفك قديم أو تعمل عليه وتستخدمه كثيرًا بضغط كبير على مدار اليوم فقد يتعرض الهاتف إلى تهنيج وعطل بدون مبرر وبشكل مفاجئ، وهنا يكون الحل في إعادة تشغيل الهاتف أو ترك الهاتف القليل من الوقت وتقليل التطبيقات والبرامج الموجودة عليه.

مستشعر الهاتف

حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

قد يكون السبب هناك يرجع إلى مستشعر الهاتف أو كما يعرف بالسينسور، فقد يكون تلف أو انتهى صلاحيته أو يحتاج إلى صيانة، وهنا يكون الحل في يد متخصص الصيانة فيمكنك الذهاب إلى مركز الصيانة الخاص بهاتفك والعمل على إصلاح تلك المشكلة.

استخدام جراب غير مناسب

حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

قد تكون المشكلة بسبب وضع جراب غير مناسب وغير لائق على نوع الهاتف، وبالتالي يتم تغطية السينسور فقد تكون فتحات الجراب غير متناسقة مع مخرجات ومدخلات الهاتف، فيمكنك إزالة الجراب وتجربة الاتصال والسينسور.

حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

هناك أكثر من حل للقضاء على تلك المشكلة، يتم التعرف على السبب أولًا ومن ثم تجربة تلك الحلول حتى تنتهي المشكلة ويتم القضاء عليها بشكل نهائي، ومن تلك الحلول نذكر:

إعادة تشغيل الهاتف

حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

هناك العديد من المشكلات التي قد يكون حلها النهائي هو إعادة تشغيل الهاتف، فقد يكون الهاتف به بعض التهنيجات، أو به أعطال أو مشكلات مفاجئة، ويمكنك القضاء عليها بشكل سريع وسهل من خلال إعادة تشغيل الهاتف.

إزالة لاصقة الحماية

حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

في حالة كان سبب المشكلة هو لاصقة الحماية أو جراب الهاتف يمكنك إزالتها وإزالة الجراب وتنظيف الشاشة ومن ثم تجربة الهاتف وإجراء مكالمة هاتفية، إذا تم علاج المشكلة يمكنك شراء لاصقة جديدة وجراب مناسب لنوع الهاتف.

الاستعانة بمركز الصيانة

في حالة تجربة كافة الحلول والطرق السابقة ولم تحصل على نتيجة مطلوبة فهنا لابد أن تقوم بالذهاب إلى مركز الصيانة حتى يتم الكشف على هاتفك والتعرف على السبب الرئيسي، أحرص على أن تذهب إلى مركز الصيانة الرئيسي التابع لهاتفك حتى لا تتعرض للسرقة.

تعديل اعدادات المستشعر

حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد

قد يكون هناك مشكلة في إعدادات الهاتف نفسه، وبالتالي يمكنك الدخول على اعدادات المستشعر، حيث يمكن أن تكون إعدادات غلق وفتح الشاشة غير مفعلة وبالتالي لا تجدها تعمل، لذلك قم بالدخول على الإعدادات وضبطها بشكل صحيح.

0ac1ae56 d1d1 472a 91b1 5c8a45283439

ed679961 8406 44cb b30c cc5e76593dfb

إقرأ أيضًا: برنامج تغيير الصوت إلى امرأة رجل طفل بإحترافية للكمبيوتر

تطبيق حل مشكلة ايقاف الشاشة

في بعض الأحيان قد يكون نظام الهاتف تم تعرضه لبعض الأعطال أو التهنيج، يكون حل مشكلة انطفاء الشاشة عند الاتصال في هواتف الأندرويد هو تنزيل تطبيق أو برنامج مخصص في علاج تلك المشكلة والقضاء عليها نهائيًا.

  • يعمل هذا البرنامج على أن يكون مستشعر مضاف على الجهاز، يقوم بإيقاف ضوء الشاشة وتفعيله في الوقت المناسب، وبالتالي لا تحتاج إلى الذهاب إلى مركز الصيانة أو غيره من الحلول، يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك بكل سهولة.
  • يمكنك أن تقوم بالضغط هنـــــا للانتقال بشكل مباشر إلى صفحة التحميل الخاصة بالتطبيق على متجر التطبيقات جوجل بلاي، بعد ذلك قم بالضغط على زر التنزيل وانتظر لحظات حتى يتم التحميل بالكامل، قم بتثبيت التطبيق وتأكد من أنه يعمل بشكل سليم.
  • قم بإعطاء الأذونات والسماح بالعمل ومن ثم تشغيله على أن يكون يعمل بشكل دائم وتلقائي حتى تلاحظ نتيجته أثناء المكالمات بشكل فوري سواء المكالمات الصادرة أو الواردة، من الجدير بالذكر أن التطبيق مجاني بالكامل لا يحتاج إلى رسوم أو مبالغ للتشغيل.
  • فضلًا عن أنه صغير الحجم وتم التأكد من أمنه وسلامته على الهاتف من خلال google protect وبالتالي لا يلحق الضرر بالهاتف ولا يعرضه إلى أي تهنيج أو أعطال، بجانب هذا يتم إضافة تحديث جديد كل فترة يعمل على إصلاح عيوب التطبيق وإضافة بعض المميزات.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 5 / 5. عدد التقييمات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top