استرجاع الصور المحذوفة للايفون من الاي كلاود

استرجاع الصور المحذوفة للايفون من الاي كلاود وأهم 13 برنامج

إذا كنت تبحث عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة للايفون فإن هذا المقال لك حيث إننا سنذكر لك أهم الطرق التي يمكن من خلالها استعادة صورك التي قمت بحذفها إما لتفريغ مساحة على هاتفك أو عن طريق الخطأ، فموقع الخبير التقني سيساعدك في استعادة صورك وذكرياتك المحذوفة بكل سهولة من خلال استخدام بعض البرامج سهلة الاستخدام.

استرجاع الصور المحذوفة للايفون

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

إذا كنت قد حذفت بعض الصور عن طريق الخطأ؛ فلا داعي للقلق أو الخوف من فقدانها نهائيًا، ولكن يجب عليك الهدوء، فمن المعروف أن الصور عند حذفها يتم تحويلها بشكل تلقائي إلى سلة المهملات الموجودة على هاتفك الايفون ويتم حفظها لمدة لا تزيد عن 30 يومًا.

لذلك سنذكر لك بعض الخطوات التي تساعدك في استعادة الصور المحذوفة من سلة المهملات، وهي كالتالي:

  • قم بفتح تطبيق الصور الموجود داخل هاتفك، ثم ادخل على الألبومات.
  • ستجد في أسفل الألبومات الألبوم الخاص بالصور المحذوفة مؤخرًا.
  • بعد الدخول على ملف سلة المهملات ستجد جميع الصور التي قمت بحذفها خلال الثلاثين يومًا السابقة.
  • اختر الصورة التي تريد استرجاعها واضغط فوق كلمة استرداد.
  • سيتم حفظ صورتك في الصور الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 برامج استعادة الصور المحذوفة للكمبيوتر 2022

استرجاع الصور المحذوفة للايفون من i Cloud

في حالة إذا قمت بتسجيل الدخول إلى i Cloud فعند حذف أي صورة ستظل موجودة على منصة iCloud لمدة 30 يومًا، ولكن في حالة إذا تم تسجيل خروجك من i Cloud لأي سبب كان فعند حذف صورتك ستتمكن من استعادتها بعد علامة الثلاثين يومًا، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى i Cloud واضغط على الصور.
  • ابحث عن الملف الذي قمت حذفه مؤخرًا. 
  • حدد الصورة التي تريد استرجاعها واضغط فوق كلمة استرداد.
  • ستجد بعد ذلك صورك في جاليري صور i Cloud الخاصة بك.
  • افتح i Cloud واضغط على الصور.
  • ابحث عن الصورة، ثم اضغط على زر تنزيل الموجود أعلى يمين الشاشة.
  • سيتم حفظ الصورة في الملف الخاص بالتنزيلات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية استرداد الصور المحذوفة من نسخة احتياطية

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

في حالة إذا كنت تقوم بنسخ صور هاتفك الـ iPhone احتياطيًا على جهاز Mac بشكل مستمر؛ فمن الممكن أن تقوم باسترجاع الصور المحذوفة للايفون حيث إنك بذلك تساعد في تقليل فرص فقدان صورك فيما بعد؛ لذلك ننصحك بأن تقوم بعمل نسخة احتياطية من ملفات هاتفك على iTunes أو Finder من خلال استخدامك جهاز Mac.

على الجانب الآخر فإن iTunes يسمح لك باستعادة النسخة الاحتياطية بالكامل فقط مما يعني أن من الممكن أن تفقد أيضًا بيانات جديدة من هاتفك ولن تتمكن من العثور على صورتك فحسب؛ لذلك إذا كنت تريد استرداد الصور المفقودة فقط، فإن أفضل طريقة لاسترجاعها هو عمل نسخة iPhone احتياطية من خلال استخدام برنامج Ease US MobiSaver.

قم بتنزيل برنامج Ease US MobiSaver وقم بفتحه على جهازك، ثم اختر Recover from iTunes ثم اختر iPhone الموجود داخل القائمة واضغط على Scan، وبذلك يمكنك معاينة الصور المحذوفة، ثم اختر ما تريد استعادته، واحفظ ما اخترته داخل ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استرجاع الصور المحذوفة للايفون بدون نسخ احتياطي

يمكنك استرجاع الصور المحذوفة من هاتفك الايفون من خلال استخدام برنامج PhoneRescue حيث إنه أداة احترافية لاستعادة الملفات والصور ، ولكن من الضروري التنبيه إلى أنه لن يعمل إلا في حالة عدم استبدال صورك المحذوفة بصور أخرى، ويمكنك تحميل برنامج Phone Rescue على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بويندوز أو جهاز Mac.

قم بتوصيل هاتفك الـ iPhone بجهاز الكمبيوتر من خلال استخدام منفذ الـ USB، ثم افحص هاتفك وابحث عن الصور المحذوفة التي تريد استرجاعها، ثم ابدأ باستخدام برنامج Phone Rescue لاستعادة صورك المحذوفة، كذلك يمكنك اختيار المسح أو الفحص عن الصور المفقودة، وبعد ذلك ستتمكن من معاينة الصور قبل استعادتها.

اقرأ المزيد: افضل برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة للاندرويد

برامج استرجاع الصور المحذوفة للايفون

هناك الكثير من البرامج التي يمكنك الاستعانة بها عند بحثك عن صورك المحذوفة، ومن أهم هذه البرامج:

برنامج FonePaw iPhone Data Recovery

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

يتمتع FonePaw iPhone Data Recovery بخبرة واسعة في استرجاع الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ مما يضمن لك استرجاع الصور بنسبة كبيرة، كما يوفر ثلاث طرق مختلفة لاسترداد صورك وملفاتك من هاتفك الـ iPhone، بالإضافة إلى إنه سهل الاستخدام وله قدرة قوية على استعادة الصور.

كما أن هذا البرنامج يدعم أنواع الملفات المختلفة وقد يصل إلى 30 نوعًا من الملفات حيث يضمن لك العثور على جميع البيانات الملفات المحذوفة، بالإضافة إلى أنه يضمن لك استرجاع الصور المحذوفة للايفون في مختلف حالات حذفه سواء كان في حالة كسر شاشة الهاتف أو تعطل نظام الهاتف، كذلك فإنه قادر على الحصول على البيانات الموجودة على iTunes Backup & i Cloud Backup.

Dr. Fone

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

يعد هذا البرنامج هو حل استرجاع الصور المحذوفة للايفون وAndroid، فهو يستعيد الصور التي حُذفت نتيجة حدوث أعطال في نظام الهاتف أو فقدان الملفات، كذلك فهو يقوم بنقل بيانات التطبيقات الموجودة على جهازك ونسخها احتياطيًا واستعادتها، بالإضافة إلى أنه يقوم بإزالة أنواع مختلفة من شاشات القفل على هاتفك.

كذلك فيمكنه نقل البيانات بين الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة مثل نظام الـ iOS إلى نظام الـ Android، كما أنه يقوم بعمل نسخ احتياطي تلقائي لـ iPhone / iPad / iPod touch، ويقوم هذا البرنامج باستعادة الملفات المحذوفة دون أن يقوم بحذف البيانات الحديثة الموجودة ومن ذلك الرسائل القصيرة وجهات الاتصال وغيرها من البيانات الموجودة على الهاتف.

برنامج Stellar

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

هو برنامج يساعدك على استعادة البيانات المحذوفة من الأقراص الحالة أو محركات الأقراص الثابتة أو محركات الـ USB حيث إنه يتيح فرصة استعادة البريد الإلكتروني ومقاطع الصوت والصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى ذلك فإنه يسمح لك باستعادة العديد من تنسيقات الملفات بشكل غير محدود على أجهزة Windows ووسائط التخزين.

كذلك فإن هذا البرنامج يمكنك من استرداد البيانات من أنظمة Windows المعطلة بكل سهولة، كما أنه يمكنه التعامل مع أي محرك أقراص مشفر واستعادة البيانات من عليه، كما أنه يستعيد البيانات من iPhone، بالإضافة إلى أنه يتيح فرصة استرجاع الصور المحذوفة للايفون والملفات المفقودة بمساحة قد تصل إلى 1 جيغا بايت.

برنامج Leawo iOS Data Recovery

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

هذا البرنامج ضمن الأدوات التي تسمح لك باستعادة الصور والبيانات المفقودة من iPod touch أو iPhone أو iPad حيث إنه يعمل على فحص جهازك دون أي مشاكل، كما يمكنه استرجاع الملفات من iTunes المخصص لأجهزة iOS المعطلة أو المفقودة، ويستعيد أكثر من 12 نوعًا من البيانات والملفات ومنها جهات الاتصال ومقاطع الصوت والفيديو والرسائل النصية القصيرة والصور، كما يمكنه استرجاع البيانات المحذوفة والتالفة لأي سبب كان، كذلك فإنه من أفضل التطبيقات التي تسمح بمعاينة الملفات والبحث عنها وتصفية نتائج البحث.

برنامج iMy Fone D-Back

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

يعتبر iMy Fone D-Back هو أحد برامج استعادة صور الايفون iPhone التي يمكنها الصور المحذوفة على iPod touch و iPad حيث يسمح باسترجاع الصور المحذوفة من الواتس اب أو Fiber وغيرها من تطبيقات الدردشة، بالإضافة إلى محتوى الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل والملاحظات وما إلى ذلك.

كذلك فإنه يتيح فرصة استرجاع الصور المحذوفة للايفون عن طريق الخطأ حيث يسمح لك استرداد البيانات الموجودة في نظام iOS من خلال المعاينة قبل الاستعادة، كما أنه يساعدك في حماية بياناتك بشكل آمن، ويدعم إمكانية النسخ الاحتياطي من i Cloud.

برنامج Joyo share

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

هو برنامج استعادة البيانات لأجهزة iPhone حيث يمكنك من استرجاع جهات الاتصال المفقودة ومقاطع الفيديو والصور في أسرع وقت، ويمكنك من خلاله استعادة البيانات من iPad أو iPhone أو iPod touch، ويمكنك استرجاع ملفاتك دون أن يتم مسح بياناتك الحالية.

كذلك فهو يسمح باستعادة أكثر من 20 نوعًا من الملفات سواء كان doc أو PDF أو xls أو rar أو jpg وغيرها من تنسيقات الملفات، فيمكنك استرجاع الصور المحذوفة للايفون من خلال توصيل الهاتف الخاص بك بجهاز الكمبيوتر لديك، ويمكنك من خلاله معاينة البيانات واستعادتها واختيار ما تريده.

A power Rescue

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

هو برنامج استعادة الملفات حيث يمكنك من خلاله استعادة جهات الاتصال والتقويم والملاحظات المحذوفة، ويمكن استخدام هذا البرنامج لاسترداد الملفات المفقودة من i Cloud / iTunes، كما يمكنك معاينة الملفات الخاصة بهاتفك سواء كانت الصور أو مقاطع الفيديوهات أو الصوت، ويقدم لك البرنامج دليل يوضح لك كيفية استخدامه على الرغم من توفير واجهة بديهية، كما يمكنك تحديد الملف الذي تريد استرجاعه.

برنامج Ease US MobiSaver

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

Ease US Data Recovery Wizard هو برنامج استرجاع الصور والفيديوهات التالفة أو المحذوفة أو المفقودة، كذلك فإنه برنامج سهل الاستخدام يتيح لك استرجاع الصور المحذوفة للايفون خاصة التالفة منها والمستندات ومقاطع الفيديو والصور، كما يساعدك على استعادة البيانات المفقودة نتيجة هجوم الفيروسات الضارة على هاتفك.

كذلك فإن هذا البرنامج يسمح لك بتصفية نتائج المسح وفقًا لنوع الملف، ويمكنك من خلاله استعادة الجزء المفقود الذي تريده، ويمكنك معاينة البيانات التي تريد استردادها؛ لذلك يساعدك Ease US MobiSaver على استعادة الملفات من الكمبيوتر المحمول، كما يسهل عليك استرداد أكثر من 1000 نوع من أنواع الملفات.

برنامج iMobie Phone Rescue

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

يعد برنامج iMobie Phone Rescue أحد أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة للايفون التي تساعدك على استرجاعها بسهولة حيث يوفر وصولك إلى جميع ملفاتك وبياناتك المخزنة في نسخ iCloud الاحتياطية، كما يمكنك استعادة كلمة المرور بكل سهولة، كما يتيح لك معاينة الرسائل والصور وتحديدها قبل استرجاعها، كما أنه يتيح لك فرصة إزالة شاشة القفل على iPhone.

برنامج iBeesoft

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

من أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة للايفون خاصة المحذوفة من iTunes و iCloud، ويدعم مجموعة واسعة من الأجهزة سواء كان الايفون أو الاندرويد، ويمكنك حفظ البيانات التي قمت باستردادها على جهاز iPhone أو جهاز كمبيوتر سواء كانت الصور أو جهات الاتصال أو مقاطع الفيديو والرسائل والمستندات المهمة، ويتيح لك فرصة مسح الجهاز والبحث عن البيانات المفقودة حيث إنه يدعم أكثر من 20 نوعًا من الملفات.

برنامج Bit war

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

يعد برنامج استرجاع الصور المحذوفة من whatsapp ويقوم بمعاينة الملفات المحذوفة قبل المسح، ويتيح لك استرجاع جهات الاتصال والرسائل ومقاطع الفيديو والملاحظات المحذوفة، كما أنه يقدم واجهة سهلة الاستخدام مما يضمن لك استخدامه دون شرح مسبق، ويمكنه مسح وفحص الملفات التي تريد استردادها من أي جهاز تريده.

برنامج Fone Lab iPhone Data Recovery

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

هو أفضل برنامج لحل مشكلة البيانات المفقودة أو المحذوفة من هاتف الـ iPhone حيث يمكنه استعادة بيانات وملفات الـ WhatsApp ومقاطع الصوت والتذكيرات المدونة على الهاتف والملاحظات وجهات الاتصال، ويتيح لك فرصة معاينة بيانات الهاتف قبل استردادها، كما أنه يساعدك في استعادة البيانات المحذوفة أو المفقودة واستردادها من iTunes و iCloud.

كما أن برنامج فون لاب يساعد في استرجاع الصور المحذوفة للايفون دون استبدال البيانات الموجودة على الهاتف في الوقت الحالي، ويسمح لك بعمل نسخ احتياطي واستعادة بيانات هاتف الايفون الذي يعمل بنظام iOS من خلال نقرة واحدة بالماوس دون اتصال بالإنترنت.

برنامج Primo iPhone Data Recovery

استرجاع الصور المحذوفة للايفون
استرجاع الصور المحذوفة للايفون

هو برنامج يساعد على استعادة بيانات هاتف الايفون الذي يعمل بنظام iOS المحذوفة بسهولة، كما يتيح لك هذا البرنامج استعادة عدد كبير من الملفات وقد تصل إلى 25 نوعًا، كما أنه يدعم الأجهزة المختلفة مثل iPhone و i Touch و iPad، كما يمكنك الحصول على نسخة مجانية مما يضمن استرجاع الصور المحذوفة للايفون بكل سهولة ودون دفع أي رسوم.

كذلك فإن هذا البرنامج يساعد على استرجاع الصور المحذوفة بسهولة من iDevice أو iTunes أو i Cloud، ويسمح باسترجاع بياناتك الشخصية التي تم حذفها ومنها الملفات أو الرسائل أو الملاحظات، كذلك فإنه برنامج لاسترداد بيانات الايفون بشكل مجاني حيث إنه يسمح بحل جميع أعطال جهاز الـ iOS.

اقرأ المزيد: أفضل 7 برامج استعادة الصور المحذوفة للكمبيوتر 2022

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 2 / 5. عدد التقييمات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top