القائمة

افضل هاتف اقتصادي 2022 قيمة حقيقة بسعر مناسب

افضل هاتف اقتصادي 2022
افضل هاتف اقتصادي 2022 قيمة حقيقة بسعر مناسب

في ظل ارتفاع أسعار الهواتف الذكية بشكل كبير في الفترة الأخيرة وفي ظل التوقعات باستمرار ارتفاع الأسعار بنفس الوتيرة، أصبح الشخص الذي يرغب باقتناء هاتف ذكي بالقيام بعملية بحث طويلة للعثور هاتف يعتبر خيار مثالي من ناحية الأداء والسعر أي أن شعار عملية البحث هذه هي ” قيمة مقابل السعر”.

نظراً لذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن افضل هاتف اقتصادي 2022 يقدم قيمة حقيقية مقابل الثمن ويتراوح سعره بين 250$ و 150$، والسبب في تناولنا الموضوع هذا هو كثرة عدد الهواتف في الفئة الاقتصادية والتي تجعل المستخدم في حالة حيرة عند بحثه عن أفضل الخيارات. 

تابع المقال معنا حتى النهاية وسوف تتعرف على الخيارات المثالية للهواتف الاقتصادية المتوفرة في السوق في الوقت الحالي، وقم أنت باختيار الهاتف الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك كذلك. 

افضل هاتف اقتصادي 2022 

تحتوي القائمة التالية على أفضل 4 خيارات من افضل الجوالات المتوسطة 2022 وذات العلامات التجارية المعروفة والمشهورة مثل شاومي و ريلمي و سامسونج و ون بلس وجميع الخيارات التي سوف نرشحها قد تم اختيارها بناءاً على تقييمات ملايين المستخدمين وبناءاً على نسب المبيعات الكبيرة التي حققتها، وجميعها تقدم أداء مثالي وقوي ومتكامل على جميع الأصعدة مثل المعالج والشاشة والبطارية والكاميرات وبقية المواصفات. 

افضل الجوالات المتوسطة 2022 Redmi Note 11 

هاتف ريدمي نوت 11 يعتبر خياراً مثالياً في هذه الفئة السعرية كونه يحمل مواصفات ويتمتع بإمكانيات تجعله واحد من أفضل الهواتف الاقتصادية في وقتنا الحالي، فشركة شاومي تمنح اهتماما كبيراً لهواتف الفئة السعرية هذه وسبق وأن رأينا النجاح والتميز الكبير الذي حققته سلسلة Note في هذه الفئة. 

افضل هاتف اقتصادي 2022
افضل هاتف اقتصادي 2022

ما يجعل هاتف Redmi Note 11 افضل هاتف اقتصادي 2022 هو العتاد القوي الذي يتمتع به فهو مزود بشريحة معالجة من نوع Snapdragon 680 4G بمعمارية تصنيع تبلغ 6 نانومتر مع وحدة معالجة رسوميات من نوع ADRENO 610. هذه التركيبة العتادية قادرة على منح المستخدم تجربة أداء قوية جداً نظراً لسعر الهاتف، فجميع عمليات الهاتف تتم بشكل سلس وبدون تقطيع كما ان أداء الهاتف في الألعاب قوي ويمنح تجربة ممتعة للغاية. 

على عكس جميع الهواتف في الفئة السعرية هذه يأتي وحش ريدمي بشاشة من نوع AMOLED ذات معدل تحديث يبلغ 90 هرتز بجودة FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل، وسطوع الشاشة يبلغ 1000 شمعة (nits) في الحد الأقصى مما يعني أداء مميز تحت اشعة الضوء الطبيعية، وحرصاً من الشركة على حماية الشاشة فقد تم تزويدها بطبقة حماية من نوع Corning Goriila Glass الجيل الثالث لمقاومة الكسر والخدش. 

ننتقل للحديث عن تصميم الهاتف، فكما عودتنا شركة شاومي فإن هواتف سلسة النوت الخاصة بها تأتي بتصميم ريادي وأنيق للغاية ففي النوت 11 نرى كاميرات خلفية متموضعة بشكل رأسي داخل إطار بلاستيكي الصنع ذو شكل مستطيل ولون أسود بينما في الواجهة الامامية للهاتف نرى ثقب في منتصف الشاشة لكاميرا السفلي مما يمنح تجربة مشاهدة أفضل من الهواتف المزودة بنوتش في الشاشة. 

خامات التصنيع المعتمدة في الهاتف من البلاستيك وهذا أمر في طبيعي جداً في هواتف الفئة الاقتصادية ولكن البلاستيك المستخدم هنا عالي الجودة وذو ملمس رائع، ويزن الهاتف 179 جرام مع طول يبلغ 159.9 ملم وعرض 73.9 ملم وسماكة تبلغ 8.1 مما يمنح المستخدم راحة عند حمله بيد واحدة، والميزة التي من الصعب أن نراها في أي هاتف آخر في هذه الفئة السعرية هي أن الهاتف يدعم تقنية IP53 لمقاومة الماء والغبار. 

على مستوى الشحن والبطارية في الهاتف فهو مزود ببطارية ضخمة بسعة 5000 ميلي أمبير مع دعم مميزة الشحن السريع بقوة 33 واط مما يجعل الهاتف يشحن بشكل كامل بغضون 60 دقيقة فقط، وهذا يعني استخدام لوقت طويل جداً بعيداً عن مقابس الشحن وبنوك الطاقة فالبطارية تصمد لمدة يوم كامل من الاستخدام ويمكن شحنها خلال أوقات النوم فقط. 

على مستوى الكاميرات في الهاتف فهو مزود بكاميرا خلفية رباعية، الكاميرا الأساسية جاءت بدقة 50 ميجا بكسل بينما نرى عدسة آخري خاصة بالتصوير الواسع بدقة 8 ميجا بكسل وعدسة ثالثة بدقة 2 ميجا بكسل خاصة بالتصوير الماكرو كما نلاحظ وجود عدسة رابعة بدقة 2 ميجا بكسل تقوم باستشعار العمق لمنح تجربة تصوير رائعة في وضع البورتريه. الكاميرا الامامية في الهاتف فهي بدقة 13 ميجا بكسل وتقدم تجربة لا بأس بها على صعيد الفئة السعرية للهاتف. 

أما عن تجربة الصوت والاتصال في الهاتف فكانت ممتازة كون أن الهاتف يأتي بسماعة من نوع Stereo مما يمنح تجربة صوتية أفضل بكثير من السماعة الأحادية Mono والهاتف يدعم استخدام كرتين (شريحتين) اتصال من نوع Nano ويمكن استخدام كرت ذاكرة داخلية كذلك بنفس الوقت. 

الهاتف وصل الى السوق المصرية منذ وقت قريب وهو متاح للشراء بنسخة 128 جيجا بايت مع 4 جيجا رام ونسخة آخري بذاكرة 128 جيجا بايت و 6 جيجا رام. 

هاتف ريدمي نوت 11 أثبت نفسه كمنافس قوي في فئته السعرية وهو واحد من افضل الهواتف التي تقدم قيمة حقيقة مقابل الثمن في الوقت الحالي. 

هاتف سامسونج جالاكسي A13 افضل هواتف 2022

 

لا يمكن لفئة سعرية مشتعلة المنافسة كهذه أن لا تشهد تواجد عمالقة تصنيع الهواتف الذكية وهنا نتحدث بالذات عن شركة سامسونج، التي نافست بضعف شديد في الآونة الأخيرة في هذه الفئة وكانت الكفة ترجح دوماً للشركات الصينية مثل شاومي وريلمي ولكن في عام 2022 أطلقت هاتفها جالاكسي A13 الشهير الذي لاقى شعبية كبيرة لدى المستخدمين بسبب القيمة الحقيقة التي قدمها مقابل ثمنه ووصفه البعض أنه افضل هاتف اقتصادي 2022

افضل هاتف اقتصادي 2022
افضل هاتف اقتصادي 2022

الهاتف هذا يأتي بتصميم مشابه لهواتف سلسة A الشهيرة مثل هاتف جالاكسي A52 وجالاكسي A32 فهو مصنع من البلاستيك عالي الجودة بشكل كامل في الحواف والخلفية ويزن 195 جرام مع أبعاد متناسقة تبلغ 165.1×76.4×8.8 ملم وشاشة ذات نوتش تستحوذ على واجهة الجوال الأمامية بنسبة 83.2%. 

شاشة الهاتف جاءت من النوع المعتاد في هذه الفئة السعرية وهو PLS LCD بمساحة 6.6 بوصة وبجودة FHD+ بدقة 1080×2408 بكسل والشاشة تقدم تجربة عرض رائعة سوآءا للأفلام والمسلسلات أو للألعاب وهي واحدة من أفضل الشاشات في فئتها السعرية، كما أن الشاشة محمية بطبقة Gorilla Glass الجيل الخامس لحماية الشاشة من الكسر والخدش. 

على مستوى أداء الهاتف فهو يعمل بشريحة معالجة من إنتاج شركة سامسونج وهي Exynos 850 بمعمارية التصنيع 8 نانومتر ومعالج للرسوميات من نوع Mali-G52 وهيكلة هاردوير الهاتف هذه سوف تمنح للمستخدم بكل تأكيد أداء قوي في المهام اليومية أو الألعاب، تجربة الأداء فيه كانت واحدة من افضل التجارب في هذه الفئة السعرية وهذا السبب في ترشيحنا له. 

يأتي جالاكسي A13 بأحدث نظام تشغيل وهو Android 12 مع واجهة سامسونج الرسمية One UI 4.1 التي تقدم أداء في غاية الاستقرار، والهاتف يأتي بمساحة تخزين 128 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت مع السماح بإدراج كرت ذاكرة خارجية مع شريحتين اتصال كما أن سعة التخزين العشوائي في الهاتف تبلغ 4 جيجا رام. 

البطارية والشاشة والأداء هي الخطوط العريضة التي يجب النظر إليها قبل التفكير في شراء هاتف اقتصادي ويبدو أن هاتف جالاكسي A13 يحقق التكامل على جميع هذه الأصعدة فهو مزود ببطارية كبيرة بسعة 5000 ميلي أمبير وتدعم البطارية الشحن السريع بقوة 15 واط وهي تمنح للمستخدم يوم كامل من الاستخدام دون الحاجة الى شحنها.

على مستوى منظومة التصوير في الهاتف فهو مزود بكاميرا خلفية رباعية حيث جاءت العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بينما جاءت العدسة الثانية الخاصة بالتصوير الواسع بدقة 5 ميجا بكسل والعدسة الثالثة الخاصة بالماكرو بدقة 2 ميجا بكسل والعدسة الرابعة من نوع Depth بدقة 2 ميجا بكسل، بينما تأتي العدسة الامامية الخاصة بالسفلي بدقة 8 ميجا بكسل. 

الهاتف يأتي بأربع ألوان جميلة وهي الأزرق والأسود والأبيض وأشهر لون هو اللون البرتقالي الفاتح ويدعم الهاتف حساس بصمة الإصبع المدمج بزر الباور كما أنه يدعم مدخل لسماعات الأذن ولكن للأسف سماعة الهاتف من النوع Mono وليس Stereo.

الهاتف هذا يستحق التواجد على قائمة افضل هاتف اقتصادي 2022 نظراً للمزايا التي يتمتع بها والقيمة التي يمنحها للمستخدم بسعر مناسب جداً. 

هاتف ريلمي 9 افضل هاتف اقتصادي 2022

لا يمكن التحدث عن افضل هاتف اقتصادي 2022 دون المرور على العملاق الصيني ريلمي 9 ففي الآونة الأخيرة كانت شركة ريلمي نداً قوياً جداً في سوق الهواتف الذكية متوسطة السعر والاقتصادية وطرحت هواتف نالت على إعجاب ملايين المستخدمين ولبت جميع احتياجاتهم بدءا من الأداء القوي وانتهاءا بالبطارية ذات السعة الضخمة.

افضل هاتف اقتصادي 2022
افضل هاتف اقتصادي 2022

نبدأ بالحديث عن التصميم الفاخر للهاتف حيث أن الهاتف جاء باللون الذهبي الذي رسخ في ذاكرة المستخدمين بسبب الجمالية التي يتمتع بها كما أنه يذكرنا دائماً بالمواصفات الذهبية التي يتمتع بها الهاتف فهو مصنع من خامات تصنيع بلاستيكية عالية الجودة ويبلغ وزنه 178 جرام مع أبعاد 160.2×73.3×8 ملم مما يجعله مريح الحمل والاستخدام.

بالانتقال الى شاشة الهاتف فيه من نوع Super Amoled ذات معدل تحديث يبلغ 90 هرتز ومساحة تبلغ 6.4 بوصة بدقة 1080×2400 بكسل وبمعدل سطوع يصل حتى 1000 شمعة مما يمنح أداء مميز تحت أشعة الشمس.

الشاشة استحوذت على واجهة الهاتف بمقدار 84.2% ويوجد فيها من الأعلى على اليسار ثقب صغير خاص بكاميرا السفلي كما أن الشاشة محمية بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass الجيل الخامس لحمايتها من الكسور والخدوش.

عن أداء الهاتف فهو مزود بشريحة معالجة من نوع Snapdragon 680 ذات تقنية التصنيع 6 نانومتر مع معالج للرسوميات من نوع Adreno 610 وهذه التركيبة سوف تمنح اداء قوي وثابت في المهام اليومية وفي ممارسة ألعاب الفيديو الثقيلة مثل ببجي، وأداء الهاتف جعله يستحق بجدارة أن يكون افضل هاتف اقتصادي 2022

مساحة تخزين الهاتف الداخلية تبلغ 128 جيجابايت ويمكن تركيب شريحتين اتصال مع كرت ذاكرة خارجي أما مساحة التخزين العشوائية فهي تبلغ 6 جيجا رام أو 8 جيجا رام وننصح باقتناء نسخة 8 جيجا رام.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد الجيل الثاني عشر مع واجهة Realme UI 3.0 المميزة بالأداء المستقر والخالي من المشاكل.

بالنسبة لكاميرات الهاتف الخلفية فهو مزود بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل وكاميرا ثانية تختص بالتصوير الواسع ذات دقة 8 ميجا بكسل بينما يوجد كاميرا ثالثة بدقة 2 ميجا بكسل خاصة بالتصوير الماكرو، وتأتي كاميرا الهاتف الامامية بدقة 16 ميجا بكسل.

بطارية الهاتف ضخمة بسعة 4500 ميلي أمبير وهي تدعم الشحن السريع بقوة 5000 ميلي أمبير أي أن البطارية سوف تحتاج الى ساعة وربع تقريباً كي تشحن بشكل كامل كما أنها سوف تصمد لنهار كامل من الاستخدام المرتفع.

هاتف Honor X8 افضل هواتف الفئة المتوسطة 2022

بعد حالة البرود التي أصابت عملاق الصين هونر مؤخراً وعدم قدرتها على منافسة كبرى الشركات في سوف الهواتف المتوسطة السعر عادت إلينا في وقت قريب من هذه السنة لتطلق العملاق هونر X8 وتشعل المنافسة من جديد في السوق المشتعل أساساً، ونال هاتفها على إعجاب ورضا ملايين المستخدمين كما أنه حقق نسب في المبيعات كبيرة جداً مما جعله يستحق لقب افضل هاتف اقتصادي 2022

افضل هاتف اقتصادي 2022
افضل هاتف اقتصادي 2022

الهاتف ذو تصميم سبق وأن رأيناه في هواتف الفئة المتوسطة كثيراً ولكن خامات التصنيع المستخدمة تضفي على الهاتف الجمالية والفخامة أيضاً خاصة في الإصدار ذو اللون الفضي حيث نرى في الامام ثقب في المنتصف خاصة بكاميرا السفلي بينما خلف الهاتف سوف نلاحظ وجود إطار مربع الشكل عديم البروز يضم كاميرات الهاتف الخلفية الأربعة وبين هذه الكاميرات يوجد فلاش ليد الآحادي.

الهاتف يزن 177 جرام بينما يبلغ طوله 74.7 ملم وسماكته تبلغ 7.5 ملم وهذه الأبعاد المتناسبة والوزن الخفيفة جعلت من حمل الهاتف بيد واحدة أمر في غاية الراحة والسهولة.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD ذات تردد 90 هرتز وبدقة 1080×2388 بكسل بمساحة كبيرة 6.7 بوصة ونسبة استحواذ كبيرة تبلغ 89.1% وهي نسبة كبيرة يتفوق فيها على جميع الهواتف السابقة مما يمنح تجربة عرض شيقة وجميلة ولكن العيب في هذه الشاشة هي أنها لا تحتوي على طبقة حماية مما يجعلها عرضة للكسر والخدش.

على مستوى أداء الهاتف فهو يأتي بشريحة معالجة من نوع Snapdragon 680 4G بتقنية تصنيع 6 نانومتر مع معالج للرسوم من نوع Adreno 610 ومساحة تخزين تبلغ 128 جيجا بايت مع تخزين عشوائي 6 جيجا رام وهذه التركيبة العتادية وسعة التخزين العشوائية الكبيرة سوف تمنح أداء مستقر وقوي للهاتف.

الهاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد 11 على عكس الهواتف السابقة ولكن يمكن ترقيته لنظام اندرويد 12 بينما يعمل بواجهة تشغيل Magic UI 4.2 التي تتميز بالرسوميات الجميلة وسهولة الاستخدام.

الهاتف هذا صاحب أصغر بطارية مقارنة بباقي الهواتف في هذه القائمة فهو يأتي ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير مع دعمها لمميزة الشحن السريع بقوة 22.5 واط وسوف تصمد البطارية لمدة يوم كامل ولكن شرط ان يكون الاستخدام متوسط.

منظومة التصوير الخلفية تتكون من أربع كاميرات حيث تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 64 ميجا بكسل بينما تبلغ دقة الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع 5 ميجا بكسل والكاميرا الثالثة الخاصة بالتصوير الماكرو ذات دقة 2 ميجا بكسل أما الكاميرا الرابعة فيه تقوم بالعزل بدقة 2 ميجا بكسل، الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 16 ميجا بكسل أيضاً.

الهاتف يستحق ان يكون على قائمة افضل هاتف اقتصادي 2022 على الرغم من وجود بعض نقاط الضعف إلا أن يقدم أداء قوي ويقدم قيمة حقيقة مقابل الثمن.

ما هو افضل هاتف اقتصادي

بعد أن تعرفنا على افضل هاتف اقتصادي 2022 سوف يصاب البعض بالحيرة خاصة بعد التعرف على مواصفات هذه الهواتف وملاحظة أن جميعها ذات مواصفات متقاربة من ناحية الأداء والشاشة والبطارية وسوف يتساءلون عن الخيار الأفضل من بينهم، وكنوع من النصيحة فنحن ننصح بهاتف ريدمي نوت 11 من وجهة نظر شخصية.

اشتري موبايل ايه 2022

السؤال هذا يتردد على المسامع كثيراً خاصة بسبب كثرة طرح الهواتف في الفئات السعرية المختلفة ووضع المستخدم في حيرة من أمره لذلك نصيحتنا للراغبين بشراء هاتف جديد في عام 2022 ان يقوم بتحديد ميزانيته في البداية ومن ثم بدء البحث عن هاتف ذو معالج جيد وشاشة جيدة وبطارية جيدة ومن إنتاج ماركة معروفة ومشهورة والابتعاد عن العلامات التجارية الصاعدة والتي لا تملك وكالات للصيانة والكفالة في البلد الذي تقيم فيه، إذا حقق الهاتف المعايير هذه يمكن القول بأنه افضل هاتف اقتصادي 2022

ما هو افضل هاتف اقتصادي

لا يمكن الجزم بنوع هاتف واحد والقول بأنه افضل هاتف اقتصادي 2022 ولكن بشكل عام فالهاتف الاقتصادي الافضل هو الذي يقدم أداء قوي في المهام اليومية ومقبول في الألعاب وذو شاشة جيدة وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير على الأقل هذه هي المعايير الدنيا التي يجب على الهاتف تحقيقا لنقول إنه هاتف اقتصادي جيد.

وصلنا الى ختام مقالنا هذا الذي تناولنا في خيارات افضل هاتف اقتصادي 2022 وماهي أبرز المواصفات والمميزات التي تتمتع بها هذا الهواتف والتي بسببها قمنا بترشحيها لكم كما قمنا بالإجابة عن أبزر الأسئلة وأكثرها شيوعاً في هذا المجال ونتمنى أن نكون قدمنا إفادة لك عزيزي القارئ.

 

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 4 / 5. عدد التقييمات 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top