تسريب نتائج شريحة M2 Max القادمة من Apple يُظهر تفوّقها

710 مشاهدة
تسريب نتائج شريحة M2 Max القادمة من Apple يُظهر تفوّقها

عاماً بعد عام، يستمر سعي شركة Apple المستمر لتحقيق أداء رائد لحزم السيليكون المخصصة مع كل جيل جديد من شرائح Apple Silicon الخاصة بأجهزتها. واليوم، لدينا ما يُزعم أنه أرقام أداء منصة Geekbench التي تخص شريحة M2 Max القادمة من الشركة، والمصممة لأجهزة Mac القادمة.

تتميز الرقاقة بنفس التكوين الخاص بالجيل الماضي، مع اثنين من الأنوية الموفّرة وثمانية أنوية للأداء P، ويشاع أن الشريحة تستخدم تصميم شرائح TSMC الجديد بدقّة تصنيع 3 نانومتر. ومع ذلك، لم يتم تأكيد ذلك من قبل Apple حتى الآن، لذلك ليس لدينا المعلومات الدقيقة بخصوص هذا الأمر.

تسريب نتائج شريحة M2 Max القادمة من Apple يُظهر تفوّقها

في اختبار GB5 أحادي الخيوط، سجّلت وحدة المعالجة المركزية هدف أداء أحادي النواة رائع يبلغ 1899 نقطة، بينما كانت النتيجة في الاختبارات المُتعددة النواة هو 8737 نقطة. وفي المقابل، يمكن أن تصل رقائق M1 Max الخاصة بالعام الماضي إلى 1787 نقطة أحادية النواة و 12826 نقطة متعددة النواة. ولكن تلك النتائج تم الوصول إليها في تكوينات أجهزة Mac Studio، التي تتمتّع بتبريد أفضل، وتسمح بتحقيق ترددات أعلى.

ولكن عند مقارنة التفاح بالتفاح، مع شريحة M1 Max الموجودة داخل إصدار MacBook Pro، مع نفس نظام التبريد المفترض، سنرى أن الشريحة تحصل على نتيجة 1497 أحادية النواة، و 11506 نقاط متعددة النواة. أي أن شريحة M2 Max الجديدة أسرع بنسبة 19.4٪ في حالة النواة الفردية. وهو ما يعني بالضرورة أداء متعدد الأنوية أفضل أيضاً، ويجب أن تكون نتيجة M2 Max مختلفة في المنتج النهائي بالتأكيد. وعلى كل حال، ننتظر المزيد من النتائج لتأكيد هذه الزيادة في الأداء والعقدة الصحيحة لتصنيع أشباه الموصلات.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 3 / 5. عدد التقييمات 1

لا توجد مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top