القائمة

3 أخطاء في تسويق تطبيقات الجوال يجب عليك تجنبها

3441 مشاهدة
تسويق التطبيقات
3 أخطاء في تسويق تطبيقات الجوال يجب عليك تجنبها

تتنافس ملايين التطبيقات على جذب انتباه المستخدمين؛ لذلك إن لم تكن لديك استراتيجية محكمة وصحيحة،  فقد تعرض شركتك للعديد من المخاطر. يرتكب العديد من مطوري البرامج أخطاء تسويقية شائعة يمكن أن تضر بفرص نجاح تطبيقاتهم. في هذه المقالة، ستتعرف على 3 أخطاء في تسويق التطبيقات يجب تجنبها بأي ثمن وإعداد استراتيجية تضمن نجاح تطبيقك.

1- عدم تحديد الجمهور المستهدف

قد يكون تطبيق الجوال الخاص بك ممتازًا، ولكن قد تفقد عملاء محتملين إذا كنت لا تعرف الجمهور الصحيح الذي تم تصميم تطبيقك له. إذا كنت متطلع على أفضل الممارسات لتسويق التطبيقات، فستعلم أن تحديد الجمهور المستهدف يعد أمر في غاية الأهمية لنجاح جهودك التسويقية. بدون فهم واضح لمن تم تصميم تطبيقك من أجله، فإنك تخاطر بإنشاء حملات تسويقية عامة لا تلقى صدى لدى أي شخص على وجه الخصوص.

لتجنب ذلك، يمكنك البدء في إنشاء شخصيات افتراضية تعكس خصائص شخصية العميل المثالي لديك. ضع في الاعتبار العمر والجنس والاهتمامات والموقع الجغرافي لتلك الشخصيات. بمجرد تحديد جمهورك المستهدف، قم بتصميم حملات تسويقية إعلانية تتوافق مع احتياجاتهم واهتماماتهم بشكل مباشر.

2- تجاهل تعليقات المستخدمين

قد يبدو تطبيق الجوال في غاية المثالية بالنسبة لك ، ولكن إذا تجاهلت تعليقات المستخدمين  فمن المحتمل أن تفوتك العديد من فرص النمو والتحسين. المستخدمون هم الذين يحددون في النهاية نجاح تطبيقك من عدمه، لذلك من الضروري أخذ تعليقاتهم في عين الاعتبار.

يمكنك جمع تعليقات المستخدمين من خلال إضافة نماذج التعليقات أو الاستطلاعات داخل التطبيق. يمكن أن يوفر ذلك بيانات مفيدة حول كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقك، بالإضافة إلى ما يعجبهم أو لا يعجبهم فيه. يمكنك أيضًا تشجيع المستخدمين على ترك التقييمات والمراجعات في متاجر التطبيقات، حيث يمكن أن تؤثر على قرارات المستخدمين الآخرين لتنزيل تطبيقك.

ومع ذلك، لا يكفي جمع تعليقات المستخدمين فقط، بل عليك استخدام هذه الملاحظات لتحسين التطبيق بشكل مستمر ومعالجة المشاكل التي تواجه المستخدم.

قم بتحليل الملاحظات التي تتلقاها وابحث عن الأنماط والاتجاهات المتكررة. هل يقوم المستخدمون بالإبلاغ باستمرار عن نفس المشكلات أو يطلبون نفس الميزات؟ استخدم هذه المعلومات للبدء في تطوير التطبيق.

إن ملاحظات المستخدم هي سلاح ذو حدين، لذلك يجب عليك أيضًا التواصل مع المستخدمين وإعلامهم بكيفية استخدام تعليقاتهم لتحسين التطبيق. يساعد هذا في بناء الثقة والولاء ويؤدي إلى مراجعات إيجابية وإحالات شفهية.

3- التركيز علي استراتيجية إعلانية واحدة

إذا كنت تستخدم استراتيجية إعلانية واحدة، فقد يقلل ذلك من فرص نمو تطبيقك. يلجأ العديد من إلى وضع كل جهودهم في استراتيجية واحدة، مثل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق المؤثرين أو إعلانات جوجل. ولكن استخدام عدة وسائل يساعد على ظهور تطبيقك إلى جمهور أوسع.  لتجنب ارتكاب هذا الخطأ، فكر في تنويع جهودك الإعلانية على أن تشمل مزيجًا من الاستراتيجيات المدفوعة والعضوية، مثل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق المؤثر والتسويق عبر محركات البحث (SEM) وتحسين محركات البحث (SEO) وما إلى ذلك.

ستساعدك دورات التسويق الالكتروني للشركات في معرفة من أين تبدأ وكيف تصل لهدفك، لذلك لا داعي للقلق.

يمكن أن تكون الإعلانات المدفوعة وسيلة فعالة لزيادة تحميلات التطبيق ، لكنها قد تكون باهظة الثمن أيضًا. يمكن أن تستغرق الاستراتيجيات العضوية ، مثل تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى  وقتًا أطول لإظهار النتائج، ولكنها بالتأكيد أكثر فعالية من حيث التكلفة والاستدامة  على المدى الطويل.

من خلال تنويع جهودك الإعلانية، يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع وتعزيز ظهور تطبيقك عبر قنوات مختلفة، مما يؤدي إلى زيادة إمكانات تطبيقك للنمو والنجاح.

اقراء ايضا: من الامور التي يتم الاهتمام بها في العرض التسويقي | امتلاك المهارات

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا توجد مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top