حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

4 خطوات لـ حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

من الممكن أن تتمكن من حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we من خلال عمل بعض الخطوات التي تساعد على ذلك، لأن هذه المشكلة من أشهر المشكلات التي تواجهنا في الفترة الأخيرة.

فإن جميع خدمات الإنترنت تجعلنا نتعرض دائمًا للضجر عند انقطاعها بشكل مستمر، وهذه المشكلات علينا أن نتغلب عليها من خلال بعض الخطوات المهمة التي لابد أن نتعرف عليها فورًا.

وهذا هو ما سوف نتحدث عنه اليوم، لأن طلب البحث عن حلول متعددة لانقطاع خدمة الانترنت أصبح أمر شائع بين الكثير من مستخدمي خدمات الانترنت، ولعل السبب في هذا كثرة الانقطاع المستمر للخدمة.

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

إن كنت تعاني من مشكلة الانقطاع المتكررة لخدمات الانترنت فإن موقع الخبير التقني يقدم لك حل المشكلة، في بعض الخطوات المهمة، وهي كالتالي:

  • عليك أن تتحقق جيدًا من كل التوصيلات والكابلات إن كانت في مكانها الأساسي أم لا.
  • قم بفصل التيار الكهربائي عن الراوتر وإعادة تشغيله مرةً أخرى.
  • قم بتحويل الاتصال المتواجد لديك من اللاسلكي إلى اللاسلكي.
  • قم بتعيين كلمة مرور جديدة عند الاتصال بالشبكة.
  • حاول أن تبعد جهاز الراوتر عن أي مصدر للتشويش.
  • قم بنقل الراوتر إلى مكان آخر.
  • قم بتجريب إيقاف وضح الحماية بشكل مؤقت.
  • اعمل على إعادة ضبط إعدادات الراوتر مرة أخرى.
  • إذا لم تنجح معك واحدة من هذه الخطوات عليك أن تتحقق من سلامة الكابلات الخارجية من خلال التواصل مع خدمة العملاء وطلب فني لحل المشكلة من الأساس.

1-عمل إعادة ضبط لإعدادات الراوتر

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

من أهم وأشهر طرق حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we هي العمل على إعادة الضبط لإعدادات الراوتر، مما يقوم بحل المشكلة بإذن الله تعالى في أغلب الأحيان، وهذه أهم خطوات حل المشكلة من خلال إعادة الضبط:

  • ابحث في الراوتر المتواجد لديك عن الزر الذي يكتب عليه (reset) ثم قم بالنقر عليه من خلال سن مدبب، (دبوس) مثلًا.
  • استمر في الضغط كثيرًا على هذا الزر لمدة 10 ثواني مثلًا.
  • سوف تلاحظ بأن إضاءة الراوتر ستتوقف قليلا بعد الضغط المطوَّل، ثم ستعود بعد ثواني مرة أخرى سريعًا.
  • من خلال هذه الطريقة قم بعمل إعادة تعيين لكل إعدادات الراوتر حتى تتخلص تمامًا من مشكلة الانقطاع في الانترنت.

طريقة إعادة تعيين كلمة المرور للراوتر

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

من أبسط الحلول عند البحث عن حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we، هي أن يتم عمل إعادة تعيين لكلمة المرور التي ربما أن تكون مخترَقة مما يكون له سبب رئيسي في انقطاع الخدمة.

ومن الممكن أيضًا أن يكون كثرة الاتصال للكثير من الأجهزة في راوتر واحد له عامل كبير في انقطاع الخدمة كثيرًا، لأن هذا يسبب ضغط كبير على الراوتر، فيتم حل هذه المشكلة من بين فترة إلى أخرى من خلال إعادة الضبط لكلمة مرور شبكة الراوتر الخاصة بك.

وهذا من الممكن أن تقوم بعمله من خلال التوجه إلى التواصل مع خدمة العملاء واتباع كل الخطوات التي يطلبها منك موظف خدمة العملاء في تغيير كلمة المرور الخاصة بالخدمة، ولن يستغرق معك الأمر الكثير من الوقت.

2-تغيير مكان الراوتر

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

إذا كان الراوتر للاستخدام المنزلي، فمن الممكن أن يكون المنزل كبير جدًّا لدرجة أن توصيل الخدمة لا يكون سهلًا على كل أنحاء المنزل.

ومن الممكن أن يكون الراوتر بعيدًا عن بقية الغرف الأخرى وتفصل بينه وبين الغرف الكثير من الحوائط، مما يجعل توصيل الخدمة للداخل يعتبر أمرًا صعبًا جدا على الراوتر.

كما أنه أيضًا لو كان هذا الراوتر يعمل في شركة ما مثلا، فمن الطبيعي أن تكون هذه الشبكة كبيرة جدًّا، مما يجعل وضع الراوتر في مكان واحد لا يمكن بقية الأماكن في الشركة نفسها من الاتصال بالخدمة، مما يؤثر سلبيًّا على العمل بسبب انقطاع الخدمة.

لهاذا السبب ننصح دائمًا بتجربة تغيير مكان شبكة الراوتر، لعل هذا يكون هو السبب الأساسي في ابتعاد الخدمة والتقليل من جودة اتصال الخدمة، ومن الأفضل وضعه في مكان يحتوي على تغطية جيدة لشبكات الاتصال والانترنت.

3-توصيل الانترنت بالكابل العمومي

إذا كنت تستخدم splitter قد يكون هناك مشكلة به وهي التي تتسبب في انقطاع الانترنت، لذلك قم بفصل السلك العمومي للتليفون الأرضي وقم بتوصيلة بالراوتر مباشرة.

4-التحقق من الخط الأرضي

وجود عطل في الخط الأرضي أو التأخر في دفع فاتورة التليفون الأرضي قد تكون سبب في انقطاع الانترنت، قم بالتحقق من وجود حرارة في التليفون الأرضي وراجع ميعاد أخر فاتورة مستحقة الدفع.

في الغالب واحدة من هذه الطرق ستقوم بحل مشكلة انقطاع الإنترنت كل بضع دقائق من الراوتر وإن لم تفلح أيًا منها، لابد أن تتواصل مع خدمة العملاء.

أهم المشكلات التي يتعرض لها الراوتر في الغالب

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

يوجد مشكلات دائمًا ما تكون متكررة الحدوث بالنسبة للراوتر، وهي التي نواجها ونبحث من خلالها على حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we حتى نتمكن من استكمال عملنا على وجه جيد.

وهذه المشكلات تندرج في الآتي:

1-البطء العام في الإنترنت

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

هذه المشكلة من أبرز المشكلات التي نراها في خدمة الراوتر والواي فاي، حيث إنها تجعل توصيل الإنترنت سيئًا جدًّا، وقد يكون سبب بطء الخدمة واحد من الأمور التالية:

  • اقتراب موعد انتهاء الباقة والحاجة إلى تجديدها بسبب انتهاء عدد الجيجا بايت المحددة لها.
  • كثرة الأشخاص المتصلين بالشبكة مما يجعل الضغط زائد على الراوتر ويساهم في سرعة انتهاء الخدمة، ثم إصابتها بالبطء بسبب انتهاء الباقة سريعًا.
  • بعد الراوتر عن المكان الذي يتم من خلاله التقاط الشبكة وهذا يؤثر بشكل واصح على الخدمة بالتأكيد.
  • وجود خلل في الأسلاك الخارجية مما يجعل الخدمة تعمل قليلًا وتبطئ قليلًا، وهذا أمر مزعج.

2-اختفاء شبكة الواي فاي

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

من الممكن أن تظهر هذه المشكلة في الكثير من الحالات، إما بسبب ضعف حالة الراوتر، أو بسبب أن الراوتر يكون بعيدًا عن المكان المراد اللقط منه، أو من الممكن أن يكون الراوتر في حاجة إلى إعادة الضبط مرة أخرى.

وهذه الأمور كلها هي أمور من السهل حلها، إلا إذا كان السبب في الكابلات الخارجية هنا سوف يتم الحاجة إلى فني من الشركة لحل المشكلة.

ما هو دور الانترنت في حياتنا؟

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

من الجدير بالذكر أن بحثنا عن وجود حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we لن يكثر هكذا إلا بسبب أن الإنترنت قد أصبح جزء كبير من حياتنا، لا نستطيع التخلي عنه أبدًا، ولعل هذا بسبب الأمور التالية:

  • لقد قام الانترنت على التغيير من شكل حياة الشركات وأصبح الأمر متعلق بشكل أكبر بالتكنولوجيا كما يسهل أمر التعامل مع العملاء والشركات الأخرى.
  • يقدم لنا الانترنت الانفتاح على الثقافات الأخرى، مما يساهم في التعرف على ثقافات مختلفة ويجعلنا أكثر ثقافة ورقي.
  • يعمل على طرح الكثير من المشكلات وحلها، مما يجعل حياتنا اليومية تعمل بشكل أفضل بكثير.
  • التسوق الآمن من خلال الإنترنت والذي يوفر خدمة التوفير المادي والراحة البدنية للكثير من الأشخاص.
  • تم التطوير من التعليم في الآونة الأخيرة من خلال انفتاحنا على الكثير من المهام والمهارات والذي قد كان للإنترنت سببًا كبيرا فيها.
  • إتاحة الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي والتي قد أصبحت تسهِّل على المغتربين التواصل مع أقربائهم وأصدقائهم في أي وقت.
  • التطوير من العلم والتكنولوجيا في كل المجالات الطبية والهندسية وإلى غير ذلك.
  • إتاحة باب كبير للكثير من الشباب على عمل مشروعات صغيرة والترويج لها من خلال أي تطبيق يعمل على الانترنت لنشره على مدى كبير.

ملخص

  • لابد من البحث عن حلول لمشكلات انقطاع الانترنت وذلك لأهميته في حياتنا.
  • حاول دائمًا ألا تفقد الأمل في البحث عن المشكلة وحلها فهذا من أفضل الأمور على الإطلاق.

اقرأ ايضًا:

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 3 / 5. عدد التقييمات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top