نقص طرازات آيفون 14 عند الإطلاق، فما هو السبب؟

 نقص طرازات آيفون
 نقص طرازات آيفون 14 عند الإطلاق، فما هو السبب؟

من المتوقع إطلاق آيفون 14 الجديد خلال فترة قصيرة ولكن هناك تقرير جديد يقول إن فيروس الكوفيد أثر على إنتاج الجهاز مما يمكن أن يسبب في نقص طرازات آيفون 14، وهو الآن متأخر عن الجدول الزمني، لا يُتوقع تأخير الإصدار ولكن قد يجعل من الصعب الحصول على آيفون 14 عند الإطلاق.

قد يكون هناك نقص في أحد طرازات آيفون 14 عند الإطلاق والسبب “تأخر تطوير جهاز واحد على الأقل من أجهزة الآيفون الرئيسية الجديدة من آبل لهذا العام عن الجدول الزمني بسبب الاضطرابات الناجمة عن الكوفيد”.

وبحسب ما ورد، طلبت شركة آبل من الموردين محاولة تعويض الوقت الضائع، ولكن السيناريو الأسوأ قد يؤثر على جدول التصنيع وحجم الإنتاج الأولي للهواتف الجديدة.

يبدو أن التقرير يشير لحسن الحظ إلى أن آيفون 14 لن يتأخر مثل آيفون 12، ونتجت التأخيرات عن عمليات الإغلاق في مواقع التصنيع الرئيسية لشركة أبل مدفوعة بسياسة الحكومة بسبب فيروس كورونا. قال أحد المسؤولين التنفيذيين في سلسلة التوريد إن “أبل ومورديها يعملون على مدار الساعة لتسريع عملية التطوير.”

بعد أن حذر بالفعل من أن قيود الإنتاج وعمليات الإغلاق قد تكلف الشركة 8 مليارات دولار، ووفقًا للشائعات السابقة من المتوقع أن تتخلى آبل عن طراز لصالح جهاز الجديد حيث تطلق  مجموعة أربعة طرازات آيفون 14.

وفقًا للتقرير، يتم عادةً إجراء اختبار التحقق الهندسي لنماذج آيفون بحلول نهاية الشهر، في الوقت المناسب للإنتاج الضخم أواخر العام. يُقال إن نموذجًا واحدًا على الأقل متأخر عن هذا الجدول بثلاثة أسابيع بسبب الإغلاق. ومع ذلك، قال أحد المصادر إنه لا يزال هناك أمل في أنه ربما لا يزال من الممكن الوفاء بالموعد النهائي للإنتاج الضخم.

السؤال هل فعلا هناك نقص طرازات آيفون 14 وهل سوف يتأخر؟

يبدو من غير المحتمل من هذا التقرير أن يتسبب هذا في تأخير جدول إطلاق آيفون 14. في الواقع، لا يشير التقرير على الإطلاق إلى احتمال حدوث تأخير في الإطلاق أو حتى تاريخ مؤجل، حيث يمكن لشركة آبل الكشف عن الهاتف في شهر سيكون متاحًا للشراء في الشهر التالي. ومع ذلك، يترك التقرير احتمالًا قويًا بأن يكون من الصعب الحصول على أحد طرازات آيفون 14 عند إصداره في وقت لاحق من هذا العام، مما يترك الباب مفتوحًا أمام احتمال تأثير النقص على نماذج متعددة.

يستشهد التقرير بمحللي سلسلة التوريد الذين يقولون إن “استئناف الإنتاج لا يتقدم بشكل جيد لأنه لا يزال هناك الكثير من القيود من حيث المعيشة والسفر في البلاد”.

اقرا ايضا: طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

518 مشاهدة
Scroll to Top