طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم 2022

849 مشاهدة
طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم
طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم 2022

يحتاج معظم مستخدمي الحاسب الآلي إلى التعرف على طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم والتي يقدم العديد من الخدمات للمستخدمين التي تتعلق بخدمات التحميل المختلفة على الجهاز.

يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي يحتاجها المستخدم على جهاز الكمبيوتر، وبالتالي يمكنك أن تقوم باتباع بعض الخصائص التي تحتاج لها لتحميل بعض البرامج والتطبيقات والملفات والصور والفيديوهات وغيرها من الأشياء التي يمكنك تحميلها من خلال جوجل كروم على جهازك بكل سهولة وبشكل مجاني بالكامل.

فضلا عن أن هذا البرنامج يمتلك مجموعة متنوعة من المميزات للمستخدمين.

ما هي طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

يذكر موقع الخبير التقني أن هذه الطريقة من أكثر الطرق السهلة والبسيطة والمجانية التي يمكنك القيام بها على جهازك من خلال اتباع تلك الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: تحميل البرنامج

يجب أن تقوم بتحميل البرنامج أولًا من خلال محرك البحث جوجل كروم من على الإنترنت

قم بالبحث عن انترنت داونلود مانجر IDM ثم قم بالضغط على زر التحميل وانتظر لحظات حتى يتم التحميل بالكامل على الجهاز.

الخطوة الثانية: تثبيت البرنامج

بعد اكتمال تحميل البرنامج قم بالدخول على ملف التنزيلات الموجود داخل ملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك

  • ابحث عن الملف التي تريده IDM
  • قم بفتح الملف والضغط على زر التثبيت وانتظر قليلًا حتى يتم اكتمال التثبيت.

الخطوة الثالثة: إضافة البرنامج على المتصفح

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم
طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

بعد تحميل وتثبيت البرنامج بشكله الصحيح كما سبق وذكرنا نقوم بعد ذلك بإضافة البرنامج في جوجل كروم عند طريق الضغط على زر add extension وسيتم إضافة البرنامج إلى جوجل كروم.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

الخطوة الرابعة: تجربة البرنامج

بعد إضافة البرنامج إلى المتصفح الخاص بك قم بفتح جوجل كروم ومن ثم الدخول على أي نتيجة بحث تحتوي على فيديو او صور أو ملفات pdf على سبيل المثال تظهر لك بشكل فوري علامة البرنامج التي يمكنك تحميله من خلالها بكل سهولة.

برنامج إنترنت داونلود مانجر

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

يعتبر هذا البرنامج من أهم وأشهر التطبيقات والبرامج التي تعمل على تحميل كافة المستندات والبرامج والتطبيقات والصور والفيديوهات وملفات الموسيقى وغيرها من على الإنترنت بكل سهولة وبشكل مجاني على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز.

وبالتالي نجد الكثير من العمليات البحثية التي تبحث عن هذا البرنامج والبحث أيضًا عن طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم حيث بالرغم من أن البرنامج هام جدًا وضروري للجميع من يمتلك أجهزة الكمبيوتر إلا أنه هناك العديد من لا يعرفون هذا البرنامج.

من الجدير بالذكر أن البرنامج سهل وبسيط جدًا لا يحتاج إلى خبرة واحترافية للاستخدام فضلًا عن كونه يعمل على كافة محركات البحث التي توجد على الإنترنت والتي تتوفر على جهازك بمختلف الإصدارات الخاصة بنظام تشغيل ويندوز.

وبالتالي من خلال تحميل هذا البرنامج على الجهاز الخاص بك سوف تودع كافة المشكلات والعقبات التي كانت تواجهك من قبل في عملية تحميل أي شيء على الجهاز فضلا عن المواقع التي لا توفر خدمات التحمل فضلا عن تحميل بعض الفيروسات والبرامج التي تضر الجهاز من تلك المواقع.

مميزات تحميل برنامج IDM

بعدما تقوم بتحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر أو كما يعرف IDM فسوف تلاحظ وجود مجموعة مختلف من المميزات التي تجدها في البرامج والتي تعود على المستخدم، ومنها نذكر:

1-التحميل بضغطة واحدة

من أهم مميزات البرنامج أنه لا يحتاج إلى عدة خطوات أو مراحل لكي تقوم بالتحميل بل من خلال ضغطة واحدة فقط على رابط التحميل الذي يظهر على صفحة الويب.

فضلا عن ذلك فهو يوفر التحميل على بروتوكولات HTTP، FTP، HTTPS، بروتوكول MMS.

2-التحميل السريع

يوفر البرنامج سعرة تحميل تضاعف خمس سرعات البرامج الأخرى فضلًا عن أنه يقوم بتجزئة الملف ولا يأخذ الكثير من الوقت بل بمجرد الضغط على رابط التحميل انتظر لحظات معدودة وتجد ما تريد تحميله تم بالفعل على الجهاز.

3-استئناف التحميل

من أهم مميزات البرنامج أنه يوفر خدمة استئناف التحميل، حيث يمكنك أن تقوم بإيقاف التحميل ومن ثم إعادته مرة أخرى بكل سهولة دون أن تبدأ التحميل من بدايته بل يستكمل على ما سبق تحميله وهكذا.

4-سهولة التثبيت

يمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة ويسر من على الانترنت بدون أي شروط أو مقابل مادي فضلا عن كونه لا يحتاج إلى برامج مساعدة للتشغيل أو التحميل، وبالتالي يتم تحميل فورًا بكل سهولة فضلًا عن كونه سهل الاستخدام أيضًا.

5-دعم الخوادم المختلفة

من أهم تلك المميزات أيضًا نجد أن برامج إنترنت داونلود مانجر IDM يدعم تشغيل بعض الخوادم الأخرى مثل خوادم بروكسي FTP أو خادم Microsoft ISA.

6-واجهة البرنامج

يمتلك البرنامج واجهة مستخدم سهلة جدًا وبسيطة يمكن التحكم فيها وترتيب الازرار الخاص بالخدمات بكل سهولة وترتيبها كما يريد المستخدم في القائمة أو الواجهة الرئيسية للبرنامج.

7-ترتيب الملفات

يمكنك من خلال برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM أن تقوم بترتيب قائمة التنزيل الخاصة بك لكي يتم التنزيل التلقائي لتلك القائمة رابط تلو الأخر.

8-مجانية التحميل

يوفر البرنامج تحميل كافة الصور والفيديوهات والملفات بكافة الصيغ المختلفة بشكل مجاني بالكامل، فلا يحتاج البرنامج إلى دفع مقابل مادي أو رسوم حتى تتم عملية التحميل من خلاله.

هذا الأمر الذي يجعله الأكثر استخدامًا وسط باقي البرامج والتطبيقات المشابهة.

خدمات برنامج إنترنت داونلود مانجر

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

بعد التعرف على طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم فإن هناك مجموعة من الخدمات التي يمكنك أن تستمتع بها باستخدام هذا البرنامج على جهازك الخاص، ومنها نذكر:

1-التحميل من اليوتيوب

يمكنك باستخدام هذا البرنامج أن تقوم بتحميل الفيديوهات التي تريدها بأفضل جودة وتقنية عالية من على اليوتيوب بدون تحديد الوقت وطول الفيديو فيمكنك تحميل فيديوهات تصل إلى ساعات طويلة بدون مشكلة تواجهها.

2-التحميل من مواقع مختلفة

بجانب خدمة التحميل من موقع اليوتيوب الشهير فإن هناك بعض المواقع أيضًا التي يمكنك تحميل الفيديوهات بصيغة FLV بكل سهولة ومنها نذكر google video، وبرنامج myspace tv وغيرها من مواقع الفيديوهات المختلفة.

3-السحب والإسقاط

من أهم الخدمات التي يوفرها البرنامج حيث يمكنك سحب الرابط الذي تريد تحميله ومن ثم إسقاطه على البرنامج لكي يتم تحميله بسهولة، فضلا عن إمكانية سحب وإسقاط الفيديوهات التي تم تحميلها بالفعل من خلال البرنامج.

4-مكافحة الفيروسات

يوفر البرنامج أيضًا خدمة مكافحة الفيروسات عن طريق البحث التلقائي عنها في الجهاز، فضلًا عن أنه يعمل على فحص الروابط والملفات التي تريد تحميلها لكي تكون خالية من الفيروسات والبرامج الضارة.

5-جدولة التحميل

من أهم ما يقدم البرنامج للمستخدمين هو أنه يقوم بإجراء ما يعرف بـ جدولة التحميل والتي من خلالها يمكنك جدولة القائمة الخاصة بالروابط التي تريد تحميلها والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بإيقاف التحميل واستمراره بكل سهولة في الوقت التي تريده.

6-التحديث السريع

يتوفر من البرنامج كل فترة نسخة جديدة وتحديث جديد يحتوي على مجموعة من المميزات الجديدة فضلًا عن إمكانية إنهاء المشكلات والعيوب التي كانت موجودة من قبل في النسخ السابقة، وبالتالي يتم القضاء عليها وإضافة خدمات أحدث.

7-تحميل موقع كامل

من خلال هذا البرنامج يمكنك تحميل كافة الصور أو الفيديوهات أو الملفات الموجودة في موقع واحد مرة واحدة، فضلًا عن تحميل الموقع نفسه لكي تقوم باستكمال التصفح لتلك الموقع بدون اتصال بالإنترنت.

برنامج داونلود مانجر متعدد اللغات

لأن هذا البرنامج برنامج شهير يتم تحميله من قبل العديد من المستخدمين نجد أنه يمكنك أن تستخدمه بكل سهولة بمختلف لغات العالم، حيث يوفر البرنامج العديد من اللغات المختلفة حيث تم ترجمة البرنامج إلى تلك اللغات تى يستطيع الجميع استخدامه.

حيث تمت ترجمة البرنامج إلى اللغة العربية، الإنجليزية، الألبانية، البوسنية، الأذربيجاينة، البلغارية، الصينية، الكرواتية، التشيكية، الدنماركية، الهولندية، الفارسية، الفرنسية، الالمانية، اليونانية، العبرية، المجرية، الإيطالية، واليابانية والكورية.

فضلًا عن بعض اللغات الأخرى مثل الليتوانية، المقدونية، النرويجية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، الصربية، السلوفاكية، السلوفينية، الإسبانية، التايلاندية، والتركية والأوزبكية، وبالتالي يمكن لأي دولة في العالم استخدام البرنامج بكل سهولة.

وعند تحميل التطبيق يمكنك الدخول على الإعدادات ومن ثم اللغة سوف تظهر لك جميع اللغات السابقة والتي يمكنك اختيار منها ما تريد وما يناسبك حتى تستطيع استخدام البرنامج بكل سهولة.

فضلًا عن ذلك نجد أن البرنامج يدعم العمل على كافة المتصفحات التي توجد على جهاز الكمبيوتر منها جوجل كروم، أوبيرا، فايرفوكس، سفاري، وغيره من المتصفحات الأخرى.

طرق إضافة إنترنت داونلود مانجر بطرق مختلفة

بعد التعرف على طريقة اضافة البرنامج لجوجل كروم فإنه يمكنك أن تقوم بإضافته بأشكال مختلفة، مثل:

1-الوضع الخفي

الكثير من الناس تقوم باستخدام الوضع الخفي من متصفح جوجل كروم وبالتالي يريدون أيضًا أن يقوموا بتحميل الملفات والصور والفيديوهات كما سبق وذكرنا من قبل.

ولكن يعتقد الكثير من الناس أن برنامج IDM لا يمكن أن يضاف إلى جوجل كروم بالوضع الخفي منه.

ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وبالفعل يمكنك أن تقوم بإضافة البرنامج إلى التصفح حتى تستطيع تحميل كل ما تريد من خلال الوضع الخفي من جوجل كروم.

ولكن يتم هذا من خلال اتباع طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم والوضع الخفي من خلال خطوات بسيطة.

خطوات إضافته

يمكنك أن تقوم بإضافة البرنامج إلى الوضع الخفي من خلال تتبع تلك الخطوات:

  • قم بالضغط على متصفح جوجل كروم الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • سوف تظهر لك علامة إنترنت داونلود مانجر IDM قم بالضغط عليها لتنقل إلى صفحة أخرى جديدة.
  • في تلك الصفحة بها قائمة من الاختيارات قم بالضغط على خيار manage extensions.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • سوف يتم نقلك إلى نافذة جديدة من تلك الصفحة يمكنك أن تقوم بالبحث عن أمر allow in incognito ومن ثم تفعيل هذا الخيار.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • وبالتالي يتم تفعيل أمر إضافة البرنامج IDM على الوضع المخفي في المتصفح.
  • بعد ذلك يمكنك فتح المتصفح الخفي عن طريق الضغط على أيقونة المتصفح الموجودة في شريط المهام في الأسفل.
  • قم بالضغط على الأيقونة باستخدام الزر الأيمن من الماوس ومن ثم سوف تظهر لك قائمة بها خيارات قم باختيار فتح نافذة المتصفح الخفي.
  • سوف تفتح لك النافذة التي تريدها ومن ثم قم بالدخول على أي موقع ويب تريد تحميل منه صورة أو فيديو سوف تجد علامة برنامج إنترنت داونلود مانجر.
  • قم بالضغط على زر التحميل الموجود داخل الأيقونة ومن ثم سوف تجد التحميل قد بدأ.
  • يمكنك بعد إنهاء عملية التحميل أن تجد ما قمت بتحميله في شريط المتصفح الموجود في الأسفل قم بالضغط عليه لفتح الملف.
  • إن لم تجده في الشريط يمكنك البحث عنه في فولدر التنزيلات dwonload الموجودة في ملفات الجهاز نفسه.

2-ويندوز 10

  • قم بالدخول على قائمة ابدأ start ومن ثم قم بالتوجه إلى المتجر الخاص بـ Microsoft.
  • بعد الدخول على المتجر الخاص بـ مايكروسوفت قم بالبحث عن Internet Download Manager واضغط عليها للدخول.
  • قم بالضغط على أمر GET هذا الذي يساعد في عملية تحميل إضافة برنامج idm إلى جوجل كروم والذي يعمل بنظام تشغيل إصدار ويندوز 10.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • بعد أن تم تثبيت الإضافة على المتصفح الخاص بك هنا قد تكون قد حصلت على إمداد يشبه كثيرًا تطبيق أو برنامج وهذا على نظام التشغيل الخاص بجهازك.
  • الآن قم بالدخول على Integration Extension for Chrome لكي تفتح المتصفح من خلال قائمة ابدأ start الموجودة على جهازك.
  • من تلك القائمة قم بالبحث عن خيار الإعدادات والدخول عليها.
  • منها ابحث عن علامة التبويب الخاصة بملحقات المتصفح.
  • وأخيرًا قم بالنقر على Download Chrome Extension حتى تقوم بعملية تنزيل امتداد IDM إلى متصفح جوجل كروم على ويندوز 10.

3-متصفح فايرفوكس

العديد من الناس تفضل استخدام متصفح فايرفوكس عن غيره من المتصفحات الأخرى وبالتالي يمكنك إضافة إنترنت داونلود مانجر إلى المتصفح بشكل سهل وسريع من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها بعد تحميل البرنامج على الجهاز.

خطوات إضافته

حتى تقوم بإضافة إنترنت داونلود مانجر إلى المتصفح قم باتباع تلك الخطوات:

  • أولًا قم بتحميل البرنامج من على جوجل ومن ثم قم بتثبيته على الجهاز بشكل صحيح.
  • بعد ذلك قم بفتح المتصفح فايرفوكس التي تريد إضافة البرنامج إليه لكي تقوم بتحميل ما تريد من خلاله.
  • بعد فتح الصفحة الرئيسية للمتصفح على الجانب الأيسر سوف تجد مجموعة من النقاط التي يمكنك الضغط عليها للانتقال إلى إعدادات المتصفح.
  • في تلك القائمة سوف تجد العديد من الخيارات قم باختيار أمر الاضافات ومنها قم باختيار قائمة أدوات tools.
  • ومن تلك القائمة السابقة قم باختيار إضافة add on ومن ثم قم بإضافة البرنامج.
  • وبالتالي يتم تفعيل البرنامج على متصفح فايرفوكس بكل سهولة ويمكنك تحميل ما تريد من خلال البرنامج من كافة المواقع المختلفة.

طريقة حذف برنامج IDM من متصفح الويب

بعد التعرف على طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم فيمكنك أيضًا أن تتعرف على طريقة حذف البرنامج وإلغاء تفعيله من جوجل كروم، حيث يحتاج الكثير من الناس إلى هذا الأمر للحفاظ على باقة الإنترنت وعدم ظهور إشعار البرنامج في كل نتيجة بحث.

وبالتالي نجد أن هناك طريقتين لإلغاء تفعيل وإلغاء إضافة البرنامج إلى جوجل كروم، وهذا يتم من خلال اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعدك في هذا وتلك الطريقتين هما:

الطريقة الأولى

حتى تستطيع إلغاء تفعيل البرنامج بشكل نهائي من جوجل كروم فهنا يتم القيام بعملية حذف نهائي للبرنامج من على جهاز الكمبيوتر، وليس حذفه من المتصفح فقط.

ويتم هذا من خلال الدخول على ملفات الكمبيوتر ومن ثم البرامج والدخول على التنزيلات.

  • سوف تجد جميع التنزيلات والبرامج التي تم تنزيلها في الفترة السابقة.
  • قم بالبحث عن برنامج internet download manager idm
  • قم بالضغط عليه وفتحه واختيار إلغاء تثبيت البرنامج وسوف تجد البرنامج تم مسحه في ثواني معدودة من على الجهاز.

أو يمكنك الضغط على البرنامج بالزر الأيمن للماوس وقم بالضغط على مسح delete وبالتالي سوف يتم إلغاء تفعيل البرنامج من على جوجل كروم والوضع الخفي أيضًا بشكل نهائي، وفي حالة إعادة تفعيله لابد من تحميل البرنامج مرة أخرى.

في حالة حذف البرنامج بالكامل من على الجهاز هذا لا يعني مسح الملفات وما تم تحميله باستخدام البرنامج، بل تجد أيضًا كافة ما تم تحميله من قبل في المكان المخصص له بدون أن يؤثر فيه.

الطريقة الثانية

يتم إلغاء تفعيل البرنامج بدون مسح البرنامج بشكل نهائي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات ومنها نذكر:

  • أولًا قم بالدخول على المتصفح الخاص بك في جهاز الكمبيوتر من خلال جوجل كروم.
  • سوف تجد ثلاث نقاط على الجانب الأيسر للمتصفح وسوف تجد قائمة بها العديد من الخيارات قم باختيار أمر more tools.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • في تلك الخيار سوف تجد مجموعة أوامر أيضًا يمكنك الضغط على extensions الخاصة بإضافات البرامج.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • بعد ذلك سوف يتم نقلك بشكل تلقائي إلى صفحة جديدة تلك الصفحة الخاصة بكافة الإعدادات والإضافات التي يتم إضافتها إلى المتصفح.
  • أمامك الآن جميع تلك الإضافات يمكنك ان تقوم بالضغط على حذف أو remove الموجودة أمام الإضافات وبالتالي يتم حذفها بشكل نهائي.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • وبالتالي يتم إلغاء تفعيل البرنامج من على المتصفح ولكن البرنامج ذاته موجود بالفعل على الجهاز، ومن ثم يمكنك إضافته مرة أخرى.

حل مشكلة عدم توافق idm مع فايرفوكس

في بعض الأحيان قد يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة عدم توافق بين متصفح فايرفوكس وبين إنترنت داونلود مانجر ومن ثم يمكنك اتباع تلك الخطوات للقضاء على تلك المشكلة:

  • إذا واجهت تلك المشكلة يمكنك لكي تقوم بحلها ان تقوم بحذف برنامج انترنت داونلود مانجر idm من على الجهاز بشكل نهائي.
  • قم بحذف متصفح فايرفوكس أيضًا من على الجهاز هو الآخر.
  • يمكنك حذف البرنامج من ملف التنزيلات على الجهاز ومن ثم إلغاء التثبيت أو الضغط على delete.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • نفس الشيء يتم اتباعه مع حذف متصفح فايرفوكس ويتم من خلال ملف البرنامج الموجود داخل ملفات الجهاز.
  • بعد التأكد من حذف البرنامج والمتصفح بشكل نهائي قم بتحميلهم مرة أخرى بشرط أن يكون الإصدار الأخير والحديث من متصفح فايرفوكس.
  • أيضًأ تأكد من أن برنامج idm التي تقوم بتحميلها مرة أخرى هو الإصدار الأخير للبرنامج.
  • قم بتثبيت كلًا من البرنامج idm والمتصفح بشكل صحيح.
  • قم بفتح المتصفح سوف تظهر لك نافذة لإعطاء إذن إضافة البرنامج إلى المتصفح قم بالضغط على موافق.
  • سوف يتم القضاء على مشكلة عدم توافق البرنامج مع المتصفح وبالتالي يمكنك التحميل من خلاله لكل سهولة بدون عقبات.

تجنب الوقوع في مشكلة عدم توافق idm مع المتصفح

يمكنك التعرف على بعض التعليمات التي تجنبك الوقوع في مشكلة عدم التوافق ومنها نذكر:

  • أولًا يجب أن تقوم بتنزيل البرنامج من مصدر موثوق فيه ونسخة كاملة وليست نسخة غير كاملة.
  • لابد أن يكون إصدار البرنامج أخر إصدار حديث توفر على الإنترنت حتى يستطيع العمل بكل وظائفه بشكل سريع.
  • أيضُا يجب الحرص على تحديث المتصفح إلى آخر تحديث.
  • يجب أن يكون الإصدار الخاص بمتصفح هو نفس الإصدار الخاص بالبرنامج ليكونوا متوافقين معًا.
  • لا تقوم بتحديث المتصفح إلا إذا وجد إصدار جديد من البرنامج أيضًا أي يتم تحديث الطرفين معًا.

مشكلة عدم ظهور أيقونة تحميل idm على متصفح فايرفوكس

أثناء استخدام برنامج إنترنت داونلود مانجر على متصفح فايرفوكس فإنه قد يحدث وتختفي الأيقونة الخاصة بالتحميل وبالتالي تريد أن تقوم بتحميل شيء ما ولكنك لا تستطيع التحميل لعدم ظهور الأيقونة الخاصة بالتحميل، وهذا الأمر يرجع إلى عدة أسباب.

فإن من أهم تلك الأسباب هو أنه قد يكون إصدار البرنامج قديم، وبالتالي لا يعمل البرنامج بشكل جيد، ولا تظهر الأيقونة الخاصة به، من الأسباب الأخرى أيضًا تكمن في المتصفح نفسه، حيث يمكن أن يكون نسخة الإصدار القديمة وبالتالي أيضًا لا تتوافق مع البرنامج.

في حالة كان الانترنت ضعيف ففي بعض الأحيان قد لا تظهر أيقونة التحميل على الويب، وبالتالي تحاول أكثر من مرة حتى تظهر، في كلتا الحالات يكون الحل هنا يرجع إلى تحديث المتصفح وتحديث البرنامج إلى أحدث إصدار فضلًا عن التأكد من وجود تال جيد بالإنترنت.

بعد التعرف على الأسباب التي قد تؤدي إلى تلك الحالة والتخلص من الاسباب والقضاء عليها أيضًا ولكن مازالت المشكلة قائمة نجد أنه هناك حل قد يقضي على المشكلة بشكل نهائي، ويكمن هذا الحل إما في مسح البرنامج وإعادة تحميله مرة أخرى.

أو يمكنك القيام بإزالة البرنامج فقط من إضافات المتصفح وإعادة تفعيله وليس حذفه بشكل نهائي، ويعتبر هذا الحل الافضل حتى لا تقوم بمسح البرنامج بالكامل.

حل مشكلة عدم ظهور أيقونة idm على جوجل كروم

بعدما تعرفنا على طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم ففي أثناء استخدام البرنامج على المتصفح قد تواجهك مشكلة عدم ظهور الأيقونة، وبالتالي لا تستطيع تحميل أي شيء تريده من على الإنترنت وبالتالي يمكنك اتباع خطوات حل تلك المشكلة.

خطوات حل المشكلة

  • تبدأ أول خطوة عندما تقوم بالدخول إلى متصفح جوجل كروم، ومن ثم قم بالدخول على إعدادات المتصفح.
  • تجد الإعدادات أعلى يمين الصفحة من خلال الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في المتصفح.
  • من هذه النقاط سوف تنتقل إلى قائمة من الخيارات الخاصة بالمتصفح، قم بالبحث عن خيار Settings والنقر عليها.
  • من قائمة الإعدادات قم بالبحث عن خيار Extension والضغط عليها.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • هنا سوف تجد أمامك جميع الإضافات التي تم تثبيتها وإضافتها إلى متصفح كروم.
  • في تلك الإضافات قم بالبحث عن أمر إضافة برنامج انترنت داونلود مانجر imd إذا وجدتها قم بتفعيل الأمر.

طريقة اضافة انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم

  • في بعض الأحيان لا توجد هذا الأمر يمكنك إضافة البرنامج أيضًا بشكل يدوي.
  • قم بالتوجه إلى ملف برنامج IDM وهذا تجده في الملفات الخاصة بالجهاز والذي يحمل حرف C ومن ثم الدخول على مجلد Program files.
  • في المجلد السابق قم بالبحث عن برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM والضغط عليه.
  • قم بالبحث بعد ذلك على أمر إضافة crx.
  • يمكنك سحب هذه الإضافة بشكل يدوي باستخدام زر الفارة ومن ثم سحبها من الملفات إلى داخل متصفح جوجل كروم.
  • قم فورًا بالضغط على إضافة جوجل كروم وبشكل مباشر سوف يتم تنزيلها وإضافتها إلى المتصفح.
  • بعد ذلك يمكنك أن تقوم بتجربة الأيقونة بشكل فوري عن طريق الدخول على الويب وابحث عن أي فيديو أو ملف تريد تحميله وسوف تظهر الأيقونة.

اقرأ أيضًا: تحويل رقم الواتساب الى رابط بطريقة بسيطة

الملخص

  • يعتبر برنامج انترنت داونلود مانجر من أهم وأشهر البرامج التي تقدم خدمات التحميل لأصحاب أجهزة الكمبيوتر واللابتوب.
  • يمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة من على الإنترنت من خلال خطوات بسيطة من تحميل البرنامج ثم تثبيته وإضافته للمتصفح الخاص بك.
  • يوفر البرنامج العديد من الخدمات للمستخدم من أهمها خدمة التحميل من على اليوتيوب والمواقع المختلفة فضلًا عن خدمة السحب والإسقاط وغيره.
  • يمتلك برنامج idm العديد من المميزات من أهمها أنه برنامج سهل الاستخدام يمكنك تحميل موقع بالكامل من خلاله وهكذا.
  • يساعد البرنامج في الكشف عن الفيروسات والملفات الضارة الموجودة في الملفات قبل تحميلها.
  • يمكنك إلغاء تفعيل البرنامج من على المتصفح من خلال إعدادات المتصفح الخاص بك سواء كان جوجل كروم أو فايرفوكس.
  • يتوفر البرنامج بالعديد من اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والكورية واليابانية وغيرها.
  • يمكن تفعيل برنامج إنترنت داونلود مانجر على المتصفح الخفي لجوجل كروم من خلال إعدادات المتصفح.
  • يمكن أن يتعرض البرنامج إلى عدم ظهور أيقونة التحميل في جوجل كروم أو فايرفوكس ويتم القضاء على تلك المشكلة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة في إعدادات الإضافات.
  • في حالة عدم توافق إصدار البرنامج مع المتصفح يمكنك حذف كلًا من البرنامج والمتصفح وإعادة تحميلهم مرة أخرى وتجربة الأمر.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top