القائمة

بطاقات Navi 31 من شركة AMD تستطيع الوصول إلى تردد 3GHz

وبطاقات شركاء الطرف الثالث شركة AMD قادرة على كسر السرعة!

473 مشاهدة
شركة AMD تُعلن عن موعد RDNA 3
بطاقات Navi 31 من شركة AMD تستطيع الوصول إلى تردد 3GHz

استنادًا إلى التفاصيل التي تم الإعلان عنها في البث المباشر من قناة PCWorld بعد إطلاق شركة AMD لسلسلة بطاقات Radeon RX 7000 الرسومية. فقد تم الكشف عن أن شركة AMD قد صممت بطاقات Navi 31 الرسومية لتكون قادرة على الوصول إلى نطاق تردد حتى 3 جيجاهرتز.

بعبارة أخرى، يبدو أن AMD قد حدّدت نطاق الطاقة الخاص ببطاقاتها الرسومية الجديدة، على الأقل بالنسبة لوحدات المعالجة الرسومية التي أعلنت عنها الشركة حتى الآن. وقد يكون هذا لأسباب عديدة، ولكن على الأرجح فالسبب الرئيسي هو محاولة إيجاد توازن بين استهلاك الطاقة والأداء.

ومع ذلك، فإن تفاصيل التحجيم بحدود الـ3 جيجاهرتز لم تأت من AMD مباشرة، ولكن من Jarred Walton الذي يعمل في الموقع التقني الشهير Tom’s Hardware. ومع ذلك، تمت مشاركة المعلومات على ما يبدو مع وسائل الإعلام من قبل AMD في هذا الحدث.

في البث المباشر، تم التأكيد أيضًا على أن البطاقات المُخصّصة من الشركاء ستكون قادرة على رفع تردد التشغيل (كسر السرعة)، لذا توقع أن ترى بعض البطاقات المكسورة السرعة مصنعيّاً، مع سحب طاقة أعلى. ولعل هذا قد يكون هو السبب -جزئيًا- وراء استخدام ASUS لمبرد أكبر بكثير على بطاقات سلسلة TUF Gaming Radeon RX 7900. ونظرًا لأن ASUS لم تكشف عن أي ترددات للأنوية أو TDPs لبطاقتها، فإننا لا نعرف حقًا ما يمكن توقعه. لكننا بكل تأكيد سنفاجأ إذا لم يتم كسر سرعة هذه البطاقات مصنعيّاً إلى حد ما عند إطلاقها في ديسمبر.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top