القائمة

جوال iphone 13 pro max يتخطى التوقعات ببطارية قوية

جوال iphone 13 pro max
جوال iphone 13 pro max يتخطى التوقعات ببطارية قوية

ازداد البحث حول جوال iphone 13 pro max الذي أعلنت عنه شركة آبل مؤخرًا مما أدى إلى إثارة الكثير من الجدل حيث إنه يحتوي على الكثير من الإمكانيات والمواصفات التي يريدها الكثير من الأشخاص في هذا النوع من الهواتف، بالإضافة إلى سعره الذي يتناسب مع محبي هذه الفئة من الهواتف، فمن خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما يخص هذا الهاتف، وما هي أهم مواصفاته ومميزاته التي تشغل بال الكثير من الأشخاص وما هي عيوبه التي عليك معرفتها قبل اتخاذ قرار شرائه.

جوال iphone 13 pro max

جوال iphone 13 pro max
جوال iphone 13 pro max

يعد هذا الهاتف من الهواتف التي تتمتع بشاشة كبيرة بمساحة 7.6 إنش، بالإضافة إلى أنها تدعم 120 هرتز وتحتوي على معالج A15 Bionic الذي يمكنك الاعتماد عليه والحصول على أداء قوي خلال استخدامك اليومي للهاتف أو حتى لعب الكثير من الألعاب القوية لفترات طويلة، كما أن هذا المعالج يمكنه توفير صورة رائعة من خلال الكاميرات الموجودة في هذا الجوال.

اقرأ أيضًا: جوال vivo الجديد 2022 Vivo T1 5G يخطف الأنظار بسعر غير متوقع

آيفون تطرح 13 برو ماكس بجودة عالية ودعم لجميع الشبكات

يأتي جوال iphone 13 pro max بطول 160.8 ملم وعرضه 78.1 ملم، وسمكه 7.7 ملم، بالإضافة إلى أنه يزن ما يقارب 240 جرام، كما أنه يدعم تشغيل شريحتين من نوع eSIM وNano Sim، ويمكنه دعم جميع شبكات الاتصال سواء كانت  الجيل الثاني أو الثالث أو الرابع أو الخامس، كذلك فهو يتمتع بجودة وخامة متينة حيث إنه مصنوع من الزجاج وله إطار مصنوع من الاستانلس ستيل، كما أنه يقاوم الأتربة والغبار، وأيضًا يمكن أن يكون تحت المياه بعمق 6 متر لمدة نصف ساعة متواصلة دون إلحاق أذى به.

جوال iphone 13 pro max بشاشة من نوع Super Retina XDR OLED

جوال iphone 13 pro max
شاشة iphone 13 pro max من نوع Super Retina XDR OLED

قامت شركة آبل بتوفير آيفون 13 برو ماكس بشاشة من نوع Super Retina XDR OLED حيث إنها تأتي بمساحة 6.7 إنش على أن تكون دقتها 1284×2778 بكسل، كذلك فإن كل إنش يأتي بمعدل 458 بكسل في حين أنها تدعم 19.5:9 من أبعاد العرض مما يساعد على عرض المحتوى على الشاشة بشكل أكبر سواء في أداء الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات.

آبل تطرح آيفون 13 برو ماكس بمعالج Bionic

استخدمت آبل معالج معالج الـ A15 وتكنولوجيا 5 نانو بجانب المعالج الخاص بالرسومات الذي يأتي من نوع Apple GPU 5 Core مما يساعد على الحصول على أداء قوي، كما أن شركة آبل قامت بالإعلان عن أن أداء الرسومات سيكون أقوى بنسبة لا تقل عن 30% أما أداء الجوال نفسه يكون أقوى بحوالي 50% مقارنة بمعالج الـ A14 حيث تم تطويره بشكل ملحوظ مما أدى إلى حدوث تطور كبير في الأداء واستهلاك البطارية.

إصدارات iPhone 13 Pro Max بأكثر من سعة

هناك أكثر من إصدار من جوال iphone 13 pro max حيث إنه يأتي بالإصدارات التالية:

  • أول إصدار هو ما يأتي بمساحة 128 جيجا بايت من نوع NVMe في حين أن ذاكرة الرام تأتي بمساحة 6 جيجا بايت.
  • الإصدار الثاني هو ما يأتي بمساحة 256 جيجا بايت من نوع NVMe على أن تكون ذاكرة الرام الخاصة به هي 6 جيجا بايت.
  • ثالث إصدار من جوال iphone 13 pro max هو ما يأتي بسعة 512 جيجا بايت من نوع NVMe  في حين أن ذاكرة الرام تبلغ سعتها 6 جيجا بايت.
  • الإصدار الأخير والرابع هو ما يأتي بسعة 1 تيرا بايت من نوع NVMe أن تكون بسعة الرام 6 جيجا بايت.
  • كما هو المعتاد في هواتف آبل أنها لا تدعم إضافة ميموري كارت خارجي لزيادة المساحة.

كاميرا iPhone 13 Pro Max

جوال iphone 13 pro max
كاميرا iPhone 13 Pro Max

الكاميرات في هذا الهاتف بشكل رباعي حيث إن الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل على أن تكون الفتحة الخاصة بالعدسة f/1.5 فهي الكاميرا الأساسية التي تدعم تصوير بشكل أفضل من خلال المستشعر IBIS الذي تم إضافته مؤخرًا خاصة أنه يدعم التثبيت بشكل ميكانيكي، كذلك فإن الكاميرا الثانية تأتي عدستها F/2.8 على أن تكون الدقة الخاصة بها هو 12 ميجا بيكسل فهي مخصصة للتكبير X3 OIS أو ما يسمى بـ المثبت البصري مما يساعد على تصوير الفيديوهات بشكل واضح.

كذلك فإن الكاميرا الثالثة هي خاصة بالتصوير بشكل واسع حيث إنها 12 ميجا بكسل وتأتي بفتحة عدسة F/1.8، كما أن الكاميرا الرابعة تأتي بدقة TOF 3D فهي مخصصة للعزل وتصوير الصور البورتريه، بالإضافة إلى أن جوال iphone 13 pro max يدعم تشغيل الفلاش الثنائي من نوع الليد في حين أن الشركة قامت بالتصريح عن وجود غطاء العدسات الكاميرات من نوع الكريستال الياقوتي.

بعد ذلك ننتقل إلى الكاميرا الأمامية التي تأتي بجودة 12 ميجا بكسل وفتحة العدسة الخاصة بها F/2.2، بالإضافة إلى الكاميرا الثانية التي تأتي بدقة 3D مما يساعد على عزل أي زحام من حولك أثناء تصويرك، كما أنها جيدة في بصمة الوجه من خلال خاصية True Depth.

إمكانية تصوير فيديوهات 4k

جوال iphone 13 pro max
جوال iphone 13 pro max

جوال iphone 13 pro max يمكنه تصوير الفيديوهات بجودة 4K ودقة لا تقل عن 2160 حيث إنها يمكنها التقاط حوالي 30 أو 60 إطار خلال الثانية الواحدة، كذلك فيمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودة FHD بدقة 2 ميجا بيكسل ويمكن التقاط من 24 لـ 60 إطار خلال الثانية الواحدة، بالإضافة إلى أن هذا الهاتف يدعم إمكانية التصوير بجودة HD بدقة 1 ميجا بكسل ولكنه يلتقط ما يقارب 30 إطار في الثانية الواحدة، كما يمكنها التصوير بشكل بطيء Slow Motion FHD ودقة 2 ميجا بكسل على أن يكون عدد الإطارات التي يمكن التخلص من الثانية الواحدة 120 إلى 240 إطار.

صوت قوي ونقي ويدعم خاصية منع الضوضاء

جوال iphone 13 pro max يدعم وجود ميكروفون للتمكن من عزل الضجيج أثناء أداء مكالماتك من خلاله، كما أنه يوجد به سماعات خارجية توفر تجربة صوتية ممتازة، بالإضافة إلى أنه يدعم جميع ترددات الواي فاي مثل a/b/g/n/ac/6 وDual-band, hotspot، كذلك فإنه يأتي بإصدار البلوتوث من5.0.

وسائل الأمان في الهاتف

يأتي جوال iphone 13 pro max بالعديد من وسائل الأمان حيث إنه يدعم الـ GPS الذي يساعد على تحديد موقعك، كما أنه يتيح فرصة استخدام أنظمة الملاحة المتعددة ومنها A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, QZSS، كما أنه يدعم المستشعرات الخاصة بالبوصلة والضغط الجوي والقرب والتسارع، في حين أن المنفذ الخاص بالـ USB في هذا الهاتف يأتي من نوع Lightning.

بطارية قوية تستمر طويلاً وتدعم الشحن السريع

جوال iphone 13 pro max
جوال iphone 13 pro max

تأتي بطارية هذا الهاتف بسعة 4373 مللي أمبير حيث قامت شركة آبل بالتصريح أن البطارية تعمل لمدة أطول من هاتف آيفون 12 برو ماكس بساعتين ونصف تقريبا، كما أن هذه البطارية يمكنها أن تدعم الشحن السريع 20 وات ويمكن شحنها من خلال الشحن اللاسلكي أو ما يعرف بـ Mag Safe بقوة 15 وات، في حين أن تدعم الشحن اللاسلكي من النوع العادي Qi بقوة 7.5 وات.

اقرأ المزيد: مميزات جوال هواوي نوفا 7i تكسر المبيعات المتوقعة

لا يمكننا توقع ما سيتم إصداره في الغد فكل يوم هناك إصدار جديد يتخطى توقعاتنا وحساباتنا ويجعلنا شغوفين للتعرف على هذا الجهاز الجديد وما المختلف فيه عن غيره، كما هو الحال في جوال iphone 13 pro max الذي استطاع لفت الأنظار إليه بكل سهولة بمجرد طرحه في الأسواق.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

3481 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top