القائمة

افضل 7 منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022

1294 مشاهدة
افضل منصات تداول العملات الرقمية
افضل 7 منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022

يوجد العديد من افضل منصات تداول العملات الرقمية كل واحدة تمتلك مميزات تختلف عن الأخرى.

ولكن جميعهم يشتركوا في أنهم عبارة عن منصات تعمل في عالم مشفر والهدف منها هو تسهيل وتنظيم العلاقة بين المشتري وبين البائع.

هذا بالإضافة إلى أنها تتيح السيولة التي تهدف إلى زيادة عملية التداول بشكل أسرع وأفضل لذلك سوف نتعرف أكثر على منصات تداول البيتكوين (العملات الرقمية) من خلال موقع الخبير التقني

ما وظيفة منصات التداول للعملات الرقمية

 هي عبارة عن منصات تعمل في عالم العملات المشفرة بكافة أنواعها المختلفة والمتنوعة، وهي الوسيلة التي تمكن جميع المستخدمين من الاستثمار والتبادل والتداول.

وتهدف تلك المنصات إلى تسهيل العلاقة بين البائع والمشتري، كما أنها تتيح توفير سيولة كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة التداول بشكل أكبر.

وتعمل منصات التداول للعملات الرقمية في العديد من المواقع الإلكترونية، والتطبيقات التي تتحكم في جميع عمليات التداول من أول الافتتاح وحتى الانتهاء.

اقرأ ايضًا: مواقع ربح المال من مشاهدة الاعلانات

أهم ما يميزها

مزايا منصات تداول العملات الرقمية

مزايا منصات تداول العملات الرقميةيتم تداول العملات الرقمية من خلال منصات التداول للعملات الرقمية المختلفة حيث تمتاز بالآتي:

  • يتاح للشخص المستثمر أن يقوم بشراء العديد من العملات الرقمية، وأن يقوم ببيعها من خلال هذه المنصات.
  • يتاح للمستثمر أن يقوم بتحويل أمواله من ورقية إلى رقمية.
  • يتاح التحويل بين العديد من أنواع العملات الرقمية.
  • تعمل المنصات بعملية التداول من خلال فرض رسوم معينة لكافة التعاملات المختلفة التي تحدث من خلالها.
  • تعمل كل منصة على تحديد سعر الصرف المخصص لها.

افضل منصات تداول العملات الرقمية 

افضل منصات تداول العملات الرقمية 
افضل منصات تداول العملات الرقمية

توجد العديد من افضل منصات تداول العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة، ومن أشهرهم:

  • منصة NSFX

وقد بدأت هذه المنصة في عام ٢٠١٣ وهي معتمدة من جميع دول أوروبا، وتتيح التداول بها في عدة عملات، وهي البيتكوين،  الريبل، الإيثريوم، البيتكوين كاش، اللايتكوين، الفوركس، إضافة أيضًا إلى الأسهم، وحسابات التداول البنكي.

تمتاز منصة NSFX بأنها أفضل منصة تداول فوركس حيث لا يوجد فرق بين أسعار البيع وأسعار الشراء، كما أنها تشمل على سيولة ضخمة، ويتم سحب الأموال وإيداعها بطريقة آمنة، فهي تعتبر افضل منصة تداول العملات الرقمية.

وذلك يتم من خلال الوكيل الأوروبي، كما تمتاز المنصة بأنها تتيح عمل حساب تجريبي وذلك لكي تحصل على قدر كبير من الأمان، وذلك لكي يتم الاستعداد للتداول بشكل حقيقي.

  • منصة Binance

وهي تعد من أشهر وأفضل منصة تداول فوركس، وذلك لأنها تمتاز بأنها سهلة في الاستخدام وآمنة جداً، وبها عدد كبير جداً من العملات الرقمية.

كما تمتاز بأن رسوم المعاملات فيها قليل مقارنة بباقي المنصات، إضافة أيضًا إلى أنها تحتوي على العديد من اللغات ومن أشهرهم اللغة العربية.

  • منصة Kucoin

تعد هذه المنصة من أكثر منصات التداول للعملات الرقمية منافسة على الرغم من أنها قد تواجدت فعليا في عام ٢٠١٧ لكن أكثر ما يميزها أن رسومها قليلة.

وتقوم بتقديم أعلى مستويات الأمان ويصل عدد المستخدمين فيها إلى ستة مليون مستخدم.

  • منصة Huobi Global

وهي تعد من افضل منصات تداول العملات الرقمية خاصة فيما يخص صرف العملات، وقد بدأت منصة هوبي في عام ٢٠١٣ وأصبحت بالفعل من أحد المنصات المهمة جداً حاليًا.

ولها العديد من المقرات في عدة دول مثل إنجلترا، وأمريكا، واليابان وأكثر ما يميزها هو أنها تقدم خدماتها لأكثر من ١٣٠ دولة في أنحاء العالم وهي تقوم بفرض ٢٪ رسوم دخول و٢٪ أخرى رسوم تصنيع وطلب.

كما تحتوي المنصة على درجة كبيرة من الأمان لجميع عملائها ويتوافر تطبيق مختص للمنصة يتم تحميله من خلال الهاتف المحمول، إضافة أيضًا إلى أنه يتوافر موقع الكتروني خاص بها.

  • منصة Coinbase

تعد هي المنصة الوسيطة لما يتعلق بالبيتكوين فهي تعمل على التبادل بين كافة العملات النقدية إضافة إلى أنها تعمل في حوالي ٢٠٠ دول.

وأهم ما يميزها هو سرعتها القصوى، وأنها سهلة الاستخدام وتستخدم من قبل عشرة ملايين مستثمر مما يؤثر أحيانًا على فاعلية موقعها وقد يؤدي إلى تعطل الموقع.

  • منصة Kraken

وهي من أهم وافضل منصات تداول العملات الرقمية وذلك لأنها تقوم بتأمين شراء العملات المشفرة كما تقوم بتخزينها أيضًا كما أنها تعمل في العملات الورقية، مثل الدولار الكندي والدولار الأمريكي والين الياباني واليورو.

  • منصة Bitfinex

فهي من أكثر منصات التداول للعملات الرقمية استخدامًا لأنها تعمل على تحويل عملة البيتكوين وتوفر أيضًا تداول الهوامش للعملاء كما توفر سيولة كبيرة جدًا وتشمل على خاصية بيع البيتكوين من خلال تداولها بالهامش.

وتقوم بتحديث عمليات السحب والإيداع بواسطة تحويلات البنك، فبناءًا على تجارب الكثير هي تعتبر افضل منصة تداول العملات الرقمية.

ما هي العملات الرقمية

ما هي العملات الرقمية
ما هي العملات الرقمية

هي عبارة عن مجموعة كبيرة من العملات المشفرة والتي يتم تداولها بين أغلب الأشخاص في مختلف البلدان، وتتداول إلكترونيًا.

وذلك لأنها عملات ليست ملموسة أي أنها غير موجودة في الواقع فهي أشبه بالأصول الرقمية أو بالبيانات، لذلك فإن العملات الرقمية تتم بشكل سريع عن العملات النقدية التي تستخدم بواسطة البنوك.

وتمتاز العملات الرقمية بأنها لا تشترط وجود وسيط كما تتم عمليات الشراء والبيع للعملات الرقمية داخل البورصة الخاصة بالعملات المشفرة، لذلك يجب القيام بفتح حساب في البورصة من خلال تقديم طلب بواسطة الإنترنت.

اقرأ ايضًا: ما هي NFT وما هي طريقة عمله و كيف تربح منه ؟

كيفية تداول العملات المشفرة

يتم تداول العملات المشفرة الرقمية من خلال تواجد محفظة لكي يتم من خلالها شراء النقود الرقمية مقابل العملات النقدية، حيث يتم استبدالها بعد ذلك مع أي نوع من العملات المتواجدة.

كما يجب التسجيل في البورصة الخاصة بالعملات المشفرة، وذلك لكي يتم الاستفادة من السعر أثناء صرفها وتم ملاحظة أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها عدد قليل من البورصة التي تقبل الوديعة في صورة عملات مشفرة أو عملات نقدية.

وعلى الرغم من ذلك نجد الكثير من البورصات تقبل الوديعة في شكل عملات إلكترونية، والسبب في هذا القيود التي قد تفرضها البنوك على المبادلات النقدية في الحساب المصرفي.

لذلك كان من الضروري أن يتم تداول العملات من خلال محفظة خاصة لكافة العملات المشفرة. 

طرق تداول العملات الرقمية دون وسيط

يوجد العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة والتي يمكن من خلالها تداول العملات الرقمية دون الحاجة إلى وسيط ومن أهم تلك الطرق:

  • التداول من خلال البورصة: وهي من أشهر طرق التداول، حيث يتم فيها تداول الأسهم العادية من خلال مراقبة التقلبات الاقتصادية خلال الأسبوع أو خلال اليوم والتي من خلالها يتم التأثير على قيمة العملة.
  • التداول من خلال العقود الآجلة: وهي عبارة عن عملية تداول العملات الرقمية بسعر معين وذلك لكي يتم تسليمها في وقت محدد في المستقبل وتسمى هذه العقود بالعقود الاشتقاقية.
  • التداول من خلال الخيار المزدوج: وذلك يتم من خلال تحديد السعر المتوقع لفترة زمنية محددة وعند حلول موعدها يصبح لك الخيار في تحديد هل تريد شراء العملة أثناء ارتفاع قيمتها أم لا.
  • التداول من خلال صناديق الاستثمار: وهي تعد من أسهل الطرق المستخدمة لتداول العملات المشفرة وذلك لأنها تتيح للمستثمرين عمل صناديق لتلك العملات، ومن أشهر هذه الصناديق هو صندوق GBTC.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما هي منصات التداول للعملات الرقمية وما هي افضل منصات تداول العملات الرقمية كما ذكرنا ما هي العملات الرقمية وما هي طرق تداول العملات الرقمية دون وسيط.

اقرأ ايضًا:

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top