الربح من NFT | كيف تنشئها وتبيعها لتربح الأموال

1411 مشاهدة
أسرار الربح من NFT وما هي طريقة عمله وكيف تربح منه
الربح من NFT | كيف تنشئها وتبيعها لتربح الأموال

كثيرا منا يسمع عن “nft” والربح من NFT ولكن ما هي “nft” ولماذا أصبحت مهمة الى هذه الدرجة؟ وهل من الممكن أن نستطيع أن نحقق منها أرباح؟ وكيف نستطيع الاستفادة منها.

كل هذا وأكثر، سوف نقوم بشرحه وتوضيحه بالتفصيل في هذا المقال من خلال موقع الخبير التقني

ما هي NFT

يرمز اختصار رمز “nft” إلى Non-fungible token او رمز غير قابل للاستبدال؟! لتوضيح الأمر فإن مصطلح رمز غير قابل للاستبدال مفهوم معقد قليلًا ولتوضيحه دعني أوضح لك الفرق بين الرموز الغير قابلة للاستبدال والرموز القابلة للاستبدال.

العملات الإلكترونية مثل البيتكوين او غيرها تعد عملات ورموز قابلة للاستبدال. فمثلا يمكنك أن تعطي أحدهم عملة بيتكوين وهو يعطيك عملة بيتكوين وسيكون نفس الشيء.

أما “nft” أو الرمز الغير قابل للاستبدال، فهو رمز لا يمكن استبداله نهائيًا بشيء مماثل، فهي في الأساس بصمة رسام، كالموناليزا هناك الكثير من النسخ لها.

ولكن لا توجد إلا لوحة موناليزا واحدة وجميعنا نعرف أين توجد. لو احببت ان تستبدل رمز “nft” خاص بك برمز أخر، فلن تحصل على الشيء نفسه وإنما سيكون شيء مختلف تمامًا.

شرح nfts

الربح من NFT
الربح من NFT

هي جزء من سلسلة الكتل للعملات الرقمية مثل ايثريوم أو بيتكوين. تعد معظم “nft” جزءًا من سلاسل كتل ايثريوم Ethereum blockchain. “Ethereum هي عملة مشفرة مثل البيتكوين وغيرها من العملات والتي بدورها تمتلك أغلبها “nft”  خاصة بها، التي تخزن معلومات إضافية تجعلها تعمل بشكل مختلف عن عملة ايثريوم مثلاً.

اختصار وتوضيحا أكثر لكل شيء، إذا كنت تريد أن تجعل أي شيء رقمي وفريد في نفس الوقت، فإن “nft” هي وسيلتك المثالية لذلك.

فمثلا، إن كنت مصمم جرافيك وتريد أن تجعل أعمالك خاصة وتعرضها للبيع.  أو أنك صانع مقاطع فيديو احترافية أو أن تقوم ببيع منشوراتك كصاحب منصة تويتر ولا يمكن لأحد آخر أن يمتلكها، فإن ترميز “nft” هو سبيلك المثالي لذلك.

حسنا قد تخبرني أن هذا الأمر ليس بالشيء الجلل، فأنت تستطيع ان تقوم بتحميل كل ما تريد وان تمتلك نسخة من تغريدة مالك منصة تويتر، فما الفائدة من هذا الترميز.

فائدة NFTs الأساسية في حماية وتوثيق امتلاك المقتنيات على المواقع. فمن حق من يمتلك الترميز بشيء ان يطالب مستخدمه بطريقة غير مشروعة بحقوقه وبالتعويض أن لزم الأمر.

فلتأخذ الأمر الآن بصورته الحقيقية.

مقال على موقعك، محتواك الخاص على اليوتيوب يتعرض للقرصنة وتعاني في البحث عن السارق أو إثبات ملكيته.

تحفة فنية من مصمم ما، وتريد الاستحواذ عليها وانت وحدك من يمتلكها.

هنا يبذغ دور ترميز  NFTs. في الألعاب انت تمتلك حقا ما تنتجه في اللعبة، مستوياتك ومراحل لعبك ومقتنياتك وكل شيء سيكون ملكك انت وليس غيرك، وانت تملكه حقا. ربما لا تجد أن NFTs ليست بالأمر الجلل.

لكن نظرا لما تقدمه هذه التقنية الجديدة وما تنبأ به، فصدقني هناك اتجاه لأن يكون كل شيء على الانترنت موثق ومرمز عن طريق NFT.

بداية ظهور NFTs

من أين أتت هذه الظاهرة التكنولوجية؟ بدأ تاريخ NFTs والرجل الذي أنشأها لأول مرة، Kevin McCoy، في 3 مايو 2014. قام بسك رمزه غير القابل للاستبدال “Quantum”، قبل أن ينفجر سوق العملات المشفرة.

Quantum أو “الكمومية” هو صورة منقطة لشكل هندسي مثمن مملوء بدوائر أو أقواس أو أشكال أخرى تشترك في نفس المركز، مع أشكال أكبر تحيط بأشكال أصغر وتنبض بشكل مغناطيسي بألوان فلورية.

اعتبارًا من اليوم، تُعرض القطعة الفنية الفريدة من نوعها “الكمومية” (2014-2021) للبيع مقابل سبعة ملايين دولار.

ومن بعدها بدء تطوير والعمل على NFTS بأكثر من طريقة وبأكثر من جهة حتى أتى عام 2017، حيث تم طرح Ethereum blockchain في عام 2014 وبدء تشغيل منصتها في 30 يوليو 2015، بدأ عصر جديد لـ NFTs.

قدمت سلسلة Ethereum blockchain مجموعة من معايير الترميز المميز التي سمحت للمطورين بإنشاء الرموز المميزة.

بين عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨ ظهرت لعبة Crypto Kitties. هذه اللعبة عبارة عن لعبة افتراضية قائمة على blockchain. هذه اللعبة تتيح للاعبين تبني القطط الافتراضية وتربيتها والاتجار بها من محفظتك الخاصة.

تم تقديم اللعبة خلال أكبر هاكاثون في العالم للنظام البيئي Ethereum.

مع حضور أكثر من 400 مطور، كان المكان المثالي لتقديم اللعبة. انتشر هذا المشروع بعد فترة وجيزة. كانت شائعة جدًا لدرجة أن الناس كانوا يحققون أرباحًا مجنونة من تداول تلك القطط.

بعد مشاهدة هذا النشاط، بدأ الناس يدركون القوة والإمكانيات الحقيقية لـ NFTs.

بين هذه الفترة والمضي قدمًا، لفتت NFTs ببطء ولكن بثبات انتباه الجمهور، وبالتأكيد من خلال ألعاب NFT ومشاريع metaverse.

كان أول من دخل هذا الفضاء من خلال منصة الواقع الافتراضي القائمة على الإيثيريوم اللامركزية هو Decentraland (MANA). في Decentraland، يمكن للاعبين استكشاف وبناء ولعب الألعاب وجمع العناصر والمزيد.

تخيل لعبة Minecraft، ولكن أيا كان ما تقوم ببنائه، او ستجده وتكسب في اللعبة، فأنت تمتلكه أيضًا.

في عام 2021، زاد الاهتمام بـ الربح من NFT. فبدأت Blockchains الأخرى بالدخول في مجال NFTS وضع معايير جديدة لضمان أن الأصول الرقمية الممثلة فريدة من نوعها.

لا يبدأ تاريخ NFTs هنا ولا يبدوا أنه سوف يتوقف في أي وقت قريب، ولكن دعونا من هذا ولنتحدث فيما هو مهم وهو ما هو NFTs.

كيف تربح من nft

الربح من NFT
الربح من NFT

NFTs يتم بيعها ولكن في أسواق مخصصة لها، مثل أمازون ونون وغيرها. تمتلك العملة متاجر خاصة، واستعمالها أسهل مما يمكن وصفه.

ولكن هناك خطوات للقيام بذلك حتى تستطيع أن تحقق الربح من NFT سوف نقوم بشرحها لكم خطوة بخطوة الآن:

1-حدد نظام NFTs الأساسي لك

كما اخبرناك من قبل كل سلسلة كتل، لها نظام الترميز الخاص بها وأسلوب تعاملها مع NFTs  الخاص بها. لذا يجب عليك تحديد نظام التشفير الذي ترغب بالعمل عليه لتحقق الربح من NFT

2-تحديد السوق الخاص بك، وصك NFT، وربط المحفظة

هناك العديد من المتاجر او اسواق NFTs التي يمكنك الاعتماد عليها وهذا ما سوف نستعرضه في آخر المقال. سوف تحتاج إلى إلقاء نظرة على هذه المتاجر، لاختيار موقع NFT الذي ترغب في بيع ما تملك عليه.

3-تحويل ملفك الرقمي إلى NFT

إذا كان لديك ملف مثل لعبة او صورة او اي ملف ذو محتوى رقمي، سوف تحتاج الى تحويله الى NFT، هذا الامر مختلفة من منصة NFT وأخرى. لكن لا تقلق فكل منصة تعطي دليل تعليمات وخطوات لكيفية تحويل ملفك الى NFT.

4-ربط محفظتك الإلكترونية وبيع NFT الخاص بك

بعد ذلك سوف يكون عليك ربط محفظتك الإلكترونية المشفرة بمنصة NFT التي قمت باختيارها. وبعد ذلك سيكون كل ما عليك فعله هو عرض منتج للبيع وانتظار المشتري الخاص به.

ما هي أفضل منصة NFT

الربح من NFT
الربح من NFT

حسنا، الآن وكما فهمنا فإن ان منصة NFT هي المكان او الموقع المسؤول عن تحويل وبيع ملفاتك المحولة الى NFT. وكما أخبرنا سابقا فكل منصة لديها نظام سلاسل الكتل الخاص بها والذي يجب أن تختار منها ما يتناسب معك. والآن سوف نقوم باستعراض مجموعة من أفضل المنصات أو التي تسمح لك بـ الربح من NFT ، مثل:

1-OpenSea

الربح من NFT

هو من أشهر مواقع الربح من NFT، مع مجموعة واسعة من المقتنيات الرقمية التي تتراوح من أسماء النطاقات إلى الفن الرقمي. نظامها الأساسي سهل الاستخدام، وهو أحد أبسط الطرق وأكثرها تكلفة لإنشاء مجموعات NFT الخاصة بك.

يُقال أيضًا أنه أول وأكبر سوق من نظير إلى نظير للسلع المشفرة.

من حيث مبيعات NFT فإن OpenSea هي الشركة الرائدة في السوق. قوة النظام الأساسي مناسب لأنه يدعم أكثر من 150 رمز دفع مختلف.

كما أنه مناسب للمبتدئين من الفنانين والمبدعين في عمليته البسيطة المتمثلة في إنشاء NFT الخاص بك (المعروف أيضًا باسم “”minting””). يُقال إن OpenSea هو أفضل سوق في الهند وحاكم عالم التشفير.

2-Nifty Gateway

الربح من NFT

Nifty Gateway هي سوق NFT حصري للغاية صدم عالم البلوك تشين بقوة. تتضمن المنصة التشفير والفن القابل للتحصيل لإنشاء مجموعة متنوعة من الأصول عالية القيمة والقابلة للتداول، وبالتالي فتح عالم جديد من إمكانيات الاستثمار.

وقد تم القيام بعمليات تبلغ قيمتها ما يقارب مائة مليون دولار في وقت قصير جدا مما جعله منصة رائدة في مجال الربح من NFT

3-Rarible

الربح من NFT
الربح من NFT

Rarible هو سوق كبير آخر لجميع أنواع NFTs، يمكن شراء جميع أنواع الأعمال الفنية ومقاطع الفيديو والمقتنيات والموسيقى أو بيعها أو إنشاؤها على المنصة، على عكس OpenSea ستحتاج إلى استخدام الرمز المميز الخاص بالسوق Rarible (CRYPTO: RARI) للشراء والبيع في السوق.

Rarible مبني على سلسلة كتل إيثريم (على الرغم من أنه يمكن إدارة العمل الفني على OpenSea وكذلك باستخدام الرموز المميزة النادرة).

4-SuperRare

الربح من NFT

على غرار Rarible، تعمل SuperRare أيضًا على بناء سوق للمبدعين الرقميين. يشتمل الموقع على أعمال فنية ومقاطع فيديو وصور ثلاثية الأبعاد، ولكن يمكن لهواة الجمع شراء الأعمال الفنية باستخدام إيثريم .

أعلنت SuperRare مؤخرًا عن رمزها المميز الذي يحمل نفس الاسم استنادًا إلى تشفير إثيريم. سيتم استخدام الرموز المميزة للعثور على مواهب جديدة في السوق ورعايتها. يمكن أيضًا شراء SuperRare NFTs وبيعها على OpenSea.

وفي النهاية بالتأكيد تستطيع الربح من NFT عن طريق الشراء والبيع بمجرد امتلاكك المحفظة والمتجر المتوافق مع محفظتك والمنتج المناسب. نتمنى ان نكون قد افدناكم في مقالنا هذا وقدمنا لكم كل ما تحتاجونه.

اقرأ ايضًا:

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top