القائمة

بعض النُسخ من معالج Ryzen 5 7600X تأتي بوحدتي CCD!

بالرغم من أن معالج AMD Ryzen 5 7600X لا يحتاج أكثر من CCD واحدة

487 مشاهدة
معالج Ryzen 5 7600X
بعض النُسخ من معالج Ryzen 5 7600X تأتي بوحدتي CCD!

طبقاً لتسريب جديد، يبدو أن معالج Ryzen 5 7600X سداسي الأنوية (مع 12 خيطًا للمعالجة) من سلسلة Ryzen 7000 يأتي بنسخ مصنّعة بحزم “Raphael” مزدوجة الـCCD، وهو ما كشف عنه أحد المالكين der8auer الذي قام بنزع غطاء المعالج ليرى ما بداخله!

من الناحية الوظيفية، فهذا المعالج هو نفس المعالج التقليدي الذي يأتي بحزمة CCD أحادية، حيث توجد جميع الأنوية الستة الخاصة بالمعالج في واحد فقط من مجموعتي CCD. بينما يتم تعطيل مجموعة الأنوية CCD الأخرى تمامًا. لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تصنع فيها AMD وحدات معالجة مركزية ذات عدد أنوية مُنخفض باستخدام وحدات CCD MCM مزدوجة، فقد رأينا حالات من معالجات ذات CCD مزدوجة في معالجات Ryzen 5 و Ryzen 7 من الأجيال السابقة، مثل Ryzen 3000 “Matisse “و Ryzen 5000” Vermeer.

في العادة، تعتمد وحدات المعالجة من فئتي Ryzen 5 و Ryzen 7 على حزمة CCD واحدة، مع افتقار التصميم من الناحية الماديّة إلى CCD ثانٍ. كما إن تصميم الـIHS صغير وقوي بدرجة كافية بحيث لا يحتاج إلى CCD الثاني كدعم هيكلي. لذا فهذا يقودنا إلى التكهّن بأن معالج Ryzen 5 7600X يتم تصنيعه (أو تصنيع بعضه) من حزم CCD المزدوجة التي تم إنتاجها بشكل فائضًا عن الطلب.

رايكم يهمنا

اضغط هنا للتقييم

متوسط التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top